المحتوى الرئيسى

مصر تشارك فى منتدى الشراكة والنمو الاقتصادى بالولايات المتحدة

06/25 11:54

غادر القاهرة، اليوم السبت، الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى مهمة عمل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة فى فعاليات منتدى الشراكة فى التجارة والنمو الاقتصادى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتستضيفه العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 27 إلى 28 يوليو2011 تحت عنوان "مصر إلى الأمام".

يشارك فى المنتدى الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة، ووفد مصرى من وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة.. يأتى ذلك تلبية للدعوة التى وجهتها وكالة التنمية والتجارة الأمريكية USTDA للوزيرين للمشاركة فى المنتدى، ومن المتوقع أن يحضر مراسم الافتتاح هيلارى كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية.

تهدف الزيارة إلى دعم سبل التبادل والتعاون الاقتصادى والتقنى بين الشركات المصرية ونظيراتها الأمريكية، والتأكيد على استقرار الأوضاع فى السوق المصرية وقدرتها على استيعاب المزيد من الاستثمارات فى المرحلة الراهنة.

ويشارك فى فعاليات المنتدى فيفيك كوندرا مساعد الرئيس الأمريكى باراك أوباما لتوجيه السياسة العامة والتخطيط الإستراتيجى للاستثمارات فى تكنولوجيا المعلومات والمسئول عن الإشراف على تمويل المشروعات المتعلقة بالتكنولوجيا، وإيان سولومان، الرئيس التنفيذى للبنك الدولى، وآن باترسون، السفيرة الأمريكية الجديدة بالقاهرة، والغرفة التجارية الأمريكية، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من كبار المسئولين ورجال الأعمال المصريين والأمريكيين العاملين فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل