المحتوى الرئيسى

محامى رشيد: سأقدم اليوم للمحكمة مستندات تؤكد سلامة موقف موكلي

06/25 10:29

أكد جميل سعيد، محامي المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق، أنه سيقدم اليوم إلى المحكمة في جلسة قضية دعم الصادرات، جميع المستندات التي تفيد سلامة موقف موكله وأنه بعيد كل البعد عن شبهة التربح.
وذكر أن الشركات التي يساهم فيها موكله لم تتعامل أي معاملة استثنائية، حيث التزمت واستوفت كل الشروط الموضوعة من قبل صندوق تنمية الصادرات وأن جميع الإجراءات تمت بشكل سليم، وهو ما أكدته أيضا تحقيقات النيابة.
أضاف جميل أن موكله قدم إلى الحكومة والجهات المختصة عند توليه منصبه عام 2004 كشف بمساهمته في الشركات المختلفة، وأن هذا الكشف يوضح أنه لا يساهم في إدارة الشركات، حيث إن هذه الشركات لها إدارات مستقلة. ومن ثم فإنه لا علاقة له من قريب أو من بعيد بالقرارات التنفيذية لهذه الشركات.
وأوضح أن منح المساندة وفقا لنظام الصندوق لا يتم لشركات بعينه، بل لقطاعات صناعية باكملها، حيث إن الأصل في نظام الصندوق أن الذي يتقدم لطلب مساندة القطاعات الصناعية من خلال المجالس التصديرية وليس الشركات، ووفقا لهذا النظام تقدمت الشركتان- اللتان يساهم فيهما موكلي. وهما شركتا دريم ومشرق لمنتجات الألبان عام 2002-2003 وهذا قبل تولي رشيد منصبه الوزاري- بطلب المساندة للمجلس التصديري للصناعات الغذائية ووافق عليه ثم قدمه المجلس التصديري للصناعات الغذائية لمجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات ووافق عليه لاستيفاء الشركتين جميع شروط المساندة مثلهم مثل 530 شركة تستفيد من هذا البرنامج في قطاع الصناعات الغذائية، وأخيرا يتم العرض على السيد رئيس الوزراء للحصول علي الموافقة النهائية، وذلك وفقا لأحكام القانون 155 لسنة 2002.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل