المحتوى الرئيسى

جوائز "موركس دور": نبيل شعيل وشيرين عبدالوهاب الأفضل عربياً

06/25 06:41

ادما (لبنان)- ا ف ب

وزعت في صالة السفراء في كازينو لبنان جوائز "موركس دور"، في دورتها الحادية عشرة، في احتفال كان الفائز الاكبر فيه مسلسل "سارة" اللبناني الذي حصد ألقابا في فئات عدة، وطبعته تحيات الفنانين المصريين الى مصر، والسوريين الى بلدهم.

وفاز الكويتي نبيل شعيل والمصرية شيرين عبد الوهاب بجائزتي أفضل مغن ومغنية عربيين، فيما نال السوريان سلافة معمار وقصي الخولي جائزتي أفضل ممثلة وممثل عربيين.

أما لبنانيا، فذهب لقب "نجم الغناء اللبناني" الى كل من راغب علامة ونانسي عجرم. وكان لقبا التمثيل من نصيب كل من سيرين عبد النور عند النساء، وعند الرجال فاز بها مناصفة يوسف حداد وجورج خباز، فيما حصل "شتي يا دني" على موركس افضل فيلم سينمائي لبناني.

والاعمال الرابحة هي التي حصلت على اعلى نسبة من تصويت الجمهور بواسطة اذاعة "صوت الغد" ومحطة "ام تي في" وموقع جوائز "موركس" الالكتروني، في

حين أن 60 % من النتيجة اعطتها اصوات لجنتي التحكيم، الاولى اختصت بالاعمال الدرامية والثانية بالاعمال الموسيقية. وشاركت في احياء الحفلة اضافة الى المغنين

الفائزين، البلجيكية كايت راين والهولندية ايفا سايمونز.

واعتبر رئيس لجنة "موركس دور" زاهي حلو "ان الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان والبلدان العربية الشقيقة لم تحبط عزيمتنا، وتحدينا الظروف الصعاب ومضينا قدما في التحضيرات المكثفة لهذا الحفل الذي اصبح استحقاقا سنويا".

وقال المطرب الكويتي نبيل شعيل بعد تسلمه جائزته "احبكم واموت فيكم، اهدي هذه الجائزة الى ابني عبدالوهاب ورفيقتي والى الكويت ولكل الفنانين الخليجيين".

أما شيرين عبد الوهاب فشددت على ان "الموهبة هبة من الله، يمكن ان يأخذها في اي لحظة" مهدية جائزتها "الى الثورة المصرية والى كل شاب مصري جدع و زي السكر".

وقالت سلاف معمار وهي ترفع جائزتها كافضل ممثلة عربية "اهدي هذا الانجاز الى وطني واتمنى ان يكون افضل وطن وسيكون". وكذلك اهدى مواطنها قصي خولي جائزة افضل ممثل عربي الى سوريا التي هيأته "اكاديميا واخلاقيا" ليحصل عليها.

راغب علامة الجائز لقب نجم الغناء اللبناني فقال "ثمة من ولد ليؤذي. اشكر الله اننا من الذين نزرع الفرحة والبسمة. احلى اللحظات ان يشعر الانسان بهذا التكريم وبهذه المحبة ".

وقالت نانسي عجرم بعدما تسلمت "موركس" نجمة الغناء اللبنانية "انا سعيدة جدا. العائلة بالنسبة لي هي الاساس".

أما افضل اغنية عربية فحصلت عليها "بلدنا" التي تجمع بكلماتها لبنان ومصر، وهي من كلمات الشاعر مارسيل مدور والحان وسام الامير وغناها كل من اللبناني هشام الحاج والمصرية أمينة. في حين ان افضل اغنية لبنانية كانت من نصيب "شو قيمة النظرة" لوائل كفوري.

ومنحت جائزة خاصة للفنانة اللبنانية هيفا وهبي لانتشار اغنيتها "يا ما ليالي" تسلمتها من الممثلة السورية سوزان نجم الدين التي ارتدت ثوبا كتب على صدره بالخرز "سوريا"، في حين ان مغني الاوبرا اللبناني ايليا فرنسيس نال "موركس" افضل موهبة شابة واعدة.

وفي فئة افضل مخرج فيديو كليب تقاسم المرتبة الاولى كل من المخرج الفرنسي تيري فيرن عن كليب "خليك بحالك" لكارول سماحة والمخرجة اللبنانية ليلى كنعان عن

كليب "شيخ الشباب".

وحصلت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور للمرة الثالثة على "موركس" افضل ممثلة لبنانية في دور اول عن مسلسل "سارة". واعتبرت ان الجائزة "هي لكل فريق العمل".

وتقاسم جائزة افضل ممثل لبناني في دور اول كل من يوسف حداد عن دوره في "سارة" وجورج خباز في "الى يارا". واعتبر حداد ان هذه الجائزة تأكيد ان "الشخص الفقير الذي يعيش ي قرية نائية قادر على ان يتسلم اكبر الجوائز"، في حين ان خباز اهداها الى جدته الراحلة.

موركس افضل ممثلة مساندة كان لباميلا الكك عن دورها في مسلسل "كارمن". وعن المسلسل نفسه نال عصام بريدي "موركس" افضل ممثل في دور مساند متسلما الجائزة من شقيقه الاعلامي وسام بريدي.

أما جائزة افضل سيناريو مسلسل فنالها "سارة" للكاتبة كلوديا مرشيليان. وحل المخرج سمير حبشي أفضل مخرج لمسلسل "سارة".

وحاز "شتي يا دني" للمخرج بهيج حجيج جائزة "موركس" افضل فيلم لبناني، ووصفته لجنة التحكيم بانه "شريط مكتمل العناصر".

واستهلت الحفلة بتكريم الفنان اللبناني ايلي شويري عبر تقديم مجموعة من اغنياته اداها كل من غسان صليبا وطوني حنا وميرنا شاكر وساره الهاني وفرقة "الفرسان الاربعة". وقال شويري "انها السنة الـ 51 لي في الفن. ساقدم هذه الجائزة للذين اهلاني لان اكون فنانا، الى عاصي ومنصور الرحباني".

ونالت "موركس دور" تكريميا الممثلة المصرية نادية الجندي التي تسلمت جائزتها من السفير المصري في لبنان احمد البديوي، شاكرة جمهورها "في لبنان وفي الوطن العربي".

ونالت الممثلة اللبنانية ليلى حكيم "موركس دور" عن مجمل اعمالها وقالت بتأثر "افتخر بهذه الجائزة خصوصا انني نلتها وأنا مازلت حية ".

وكذلك كرمت عن مجمل اعمالها الممثلة اللبنانية ليز سركيسيان المعروفة بايمان واعتبرت "ان الفرحة تكون مختلفة حين يكرم الفنان في بلده".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل