المحتوى الرئيسى

"ثورة" الأندية المصرية تنفجر في القاهرة للإطاحة بزاهر ورفاقة من "الجبلاية"

06/25 12:33

القاهرة - محمد كرم

تحتشد مساء السبت 25 يونيو/حزيران الأندية المصرية في جمعية عمومية غير عادية لإسقاط مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيسه الحالي سمير زاهر.

واتفقت أندية من الدوري الممتاز والقسم الثاني والثالث على إقامة جمعية طارئة في أحد فنادق العاصمة المصرية القاهرة رغم عدم موافقة مجلس إدارة "الجبلاية" وكذلك المجلس القومي للرياضة ورئيسه حسن صقر الذي يعتبر الأسلوب الذي تمت به الدعوة لعقد الجمعية غير قانوني، بينما قررت أندية المعارضة رفع القرارات التي سوف يتوصلون إليها والمتعلقة بسحب الثقة من مجلس إدارة الاتحاد المصري إلى المجلس العسكري الحاكم في مصر الآن ورئيس الوزراء المصري عصام شرف.

من جانبه أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري حازم الهواري لـ"العربية.نت" إن المحاولات التي يبذلها القائمون على أندية المعارضة بشأن سحب الثقة من مجلس إدارة "الجبلاية" الحالي هي محاولات فاشلة لأن وراءها أغراض شخصية، كما أنها في الأساس جمعية غير قانونية حسب قوله، مشيراً إلى أنهم في اتحاد الكرة ينتظرون ما سوف تسفر عنه هذه الجمعية.

أما أحد قادة أندية المعارضة اللواء إبراهيم مجاهد رئيس نادي المنصورة فقد أكد لـ"العربية.نت" أن ما تقوم به الأندية المصرية اليوم هو ثورة تصحيح لمسار اللعبة في مصر وتطهير للاتحاد من المجموعة التي اعتبرها وجوها قديمة لم يعد لديها الجديد الذي تقدمه للكرة المصرية، مشيراً إلى أن مجلس "الجبلاية" الحالي أضر كثيراً بالأندية وسمعة اللعبة وحان وقت رحيله.

وأكد مجاهد أنهم سوف يضعون قراراتهم أمام الجهات المسؤولة في الدولة من أجل نصرة الشرعية القانونية المتمثلة في إرادة الجمعية العمومية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل