المحتوى الرئيسى

سلامة يحتل مسجد النور ويمنع خطيب الأوقاف من إلقاء الخطبة

06/25 10:45

القاهرة: تمكن الشيخ حافظ سلامة رئيس مجلس ادارة جمعية الهداية الجمعة من فرض سيطرته الكاملة علي مسجد النور بالعباسية بعد ان منع صعود العشري عمران هاشم من دعاة وزارة الأوقاف من صعود المنبر وقام هو بالقاء خطبة الجمعة.

واستنكر في خطبته ما اسماه التقاعس في تنفيذ الاحكام القضائية النهائية التي حصل عليها متهما ايدي خارجية بالحيلولة دون تنفيذ هذه الاحكام.

وقال:"إنه إذا لم يطبق العدل في مصر فلا نجاح لثورة 25 يناير".

وأكد سلامة انه لا يسعى إلى قيادة أو منصب وانما يبتغي وجه الله تعالي ، وقال "ان القضية ليست مسجد النور أو حافظ سلامة وانما تحقيق العدل وحتي يشعر المواطن البسيط بانسانيته متهما الحكومة وشيخ الازهر ووزير الاوقاف والمفتي بأنهم لايلتزمون بالعهود التي وعدوا بها لتنفيذ الاحكام القضائية".

وقد حدث هرج ومرج وفوضي اثناء الخطبة مابين مؤيد ومعارض لحافظ سلامة حيث كانت اصوات السيدات هي الأعلي واكدن أنهن جئن لسماع الخطبة وليس لسماع انجازاته الأمر الذي اثار انصاره ودفعهم لاتهام امام المسجد الشيخ أحمد ترك ووزير الاوقاف بارسال بلطجية لمهاجمتهم والتصدي لهم.

وبعد الانتهاء من الصلاة نظم سلامة وانصاره وقفة احتجاجية امام المسجد مطالبين باقالة الدكتور عبدالله الحسيني وزير الاوقاف وتنفيذ الاحكام القضائية.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       السبت , 25 - 6 - 2011 الساعة : 7:5 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  السبت , 25 - 6 - 2011 الساعة : 10:5 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل