المحتوى الرئيسى

هيئة شباب الثورة: الدستور أولاً.. ومليونية واعتصام مفتوح 8 يوليو

06/25 10:05

النقابات المستقلة تتنصل من مليونية 24 يونيو

من جهة أخرى نفى الإتحاد المصرى للنقابات المستقلة علمه أو صلته بما نشر على بعض الموقع الإلكترونية بشأن دعوة مشتركة قام بتوجيهها "الثوار المستقلون" وإتحاد العمال المستقل والمركز القومي للجان الشعبية من أجل تنظيم مليونية الجمعة الموافق 24 يونيو تحت عنوان "مليونية العمال" للمطالبة بسرعة إصدار قانون للحريات النقابية والقضاء علي الفساد والمحسوبية في مسألة التعيينات.

وأكد الاتحاد فى بيان له- الجمعة- أنه فوجيء بهذا الخبر فيما تضمنه من إعتباره أحدالأطراف الداعية إلى هذه الفاعلية، حيث تأكد لديه أن أحدا من أعضاء الهيئة التأسيسية للاتحاد لم يصدر عنه تصريحا أو موافقة على المشاركة فى توجيه الدعوة.

ونفى الاتحاد صلته من قريب او بعيد بتلك الدعوة التى انتشرت علي المواقع الإخبارية الالكترونية المختلفة.. وقال إنه لم يبادر إلى توجيهها، كما أنه لم يبد موافقته على المشاركة أو التنسيق بشأنها.

وطالب الاتحاد مجددا حكومة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزارء بضرورة الإسراع فى إصدار قانون الحريات النقابية، مع حفظه لحقه فى تنظيم كافة الفعاليات من أجل حصول العمال المصريين على حقهم- كاملا غير منقوص- فى تكوين نقاباتهم المستقلة.. إلا أنه يرى أن ذلك لا يعنى- علي أرض الواقع - سوى مزيد من السعي الجاد والأصيل- الذى يصرف له الاتحاد جل جهده يوما بعد يوم- إلى تمكين العمال في جميع القطاعات من بناء نقاباتهم التى تمثلهم وتدافع عن مطالبهم وتجسد حقهم الديمقراطى المشروع.

واكد البيان أن الاتحاد - رغم تضامنه مع المطالب المشروعة لهذه الدعوة، وإقراره بمشروعية تنظيم فعاليات ميدان التحرير وبحق كافة القوى والأطراف السياسية والإجتماعية فى الدعوة إليها أو المبادرة إلى تنظيمها- غير أنه يرى أن التنسيق والتحضير لمثل هذه المليونيات يتطلب بذل الوقت والجهد اللازمين والكافيين لنجاحها فى إنتاج الهدف المصبو منها.. وهو الأمر الذى لا يتوفر فى شأن الفاعلية الماثلة التى صدرت الدعوة إليها- وفقا لما تم نشره- فيما يؤكد استحالة التحضير والتنسيق الجاد بين الأطراف المعنية أو التى يمكن لها المشاركة**.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل