المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:فصائل فلسطينية تشترط اطلاق سراح المعتقلين الفلسطينين مقابل شاليط

06/25 23:10

والد شاليط

زار المئات خيمة احتجاجية اقام فيها والدا شاليط طيلة العام الماضي خارج مقر اقامة نتانياهو

ربطت الفصائل الفلسطينية المسلحة اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي المختطف جلعاد شاليط باطلاق المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.

واصدرت لجان المقاومة الفلسطينية وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين اطلاق سراح الجندي الاسرائيلي المختطف شاليط بالاستجابة لجميع مطالب الفصائل الفلسطينية بالإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين الذين يطالبون بإطلاق سراحهم في صفقة واحدة مقابل اطلاق سراح شاليط.

ووصف البيان ما سماه عملية "الوهم المتبدد" التي تم فيها اسر الجندي الاسرائيلي بأنها جاءت نتيجة لتضافر جهود ثلاثة فصائل فلسطينية هي ألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكري للجان المقاومة وكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وجيش الإسلام.

وبدورها تعهدت كتائب القسام بعدم الافراج عن الجندي الاسرائيلي شاليط قبل ان تفرج اسرائيل عن المعتقلين الفلسطينيين من سجونها.

ووجهت كتائب القسام في تسجيل مصور تم بثه عبر موقعها على شبكة الانترنت، في الذكرى الخامسة لاختطاف شاليط، رسالة الى المعتقلين والمعتقلات الفلسطينيين والفلسطينيات في السجون الاسرائيلية وكذلك الى قادة اسرائيل، "تقول فيها نقسم ان شاليط لن ير النور قبل أسرانا".

الذكرى الخامسة

جاء ذلك في وقت تجمع فيه مئات الاسرائيليين قرب الحدود مع قطاع غزة بمناسبة الذكرى الخامسة لاختطاف شاليط

وتجمع المئات عند معبر كيريم شالوم قرب الموقع الذي اختطف فيه مسلحون فلسطينيون في 25 حزيران/يونيو 2006 الجندي الاسرائيلي شاليط في هجوم اوقع قتلى قبل خمس سنوات.

وجرى التجمع الاحتجاجي وسط تزايد المطالبات الدولية لحركة حماس الاسلامية بالافراج عن شاليط او تقديم دليل على الاقل على انه ما يزال على قيد الحياة.

وقرأ منظمو التجمع رسالة من جد الجندي، زفي شاليط، القى فيها اللوم على رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لرفضه القبول باتفاق لتبادل الاسرى مع حماس لضمان الافراج عن شاليط.

وجاء في الخطاب "من الواضح بالنسبة لنا ان رئيس الوزراء برفضه التوصل الى صفقة، يقامر يوميا بحياة حفيدي".

كما زار مئات اخرون خيمة احتجاجية اقام فيها والدا شاليط طيلة العام الماضي خارج مقر اقامة نتانياهو في القدس.

اهالي المعتقلين

فلسطيني يمثل شاليط

اقام اهالي المعتقلين الفلسطينيين قفصا حديديا يقبع بداخله شخص يشبه الجندي الاسرائيلي شاليط

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل