المحتوى الرئيسى

جوبيه: فرنسا لم تنس جلعاد شاليط

06/25 20:32

 

 اعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الجمعة ان فرنسا "لم تنس جلعاد شاليط"، الجندي الاسرائيلي الذي يحمل ايضا الجنسية الفرنسية والذي اختطفته قبل خمس سنوات مجموعة من المسلحين الفلسطينيين على تخوم قطاع غزة.

 

وقال جوبيه في بيان انه "عشية الذكرى الحزينة لمرور خمسة اعوام على أسر جلعاد شاليط اود ان اقول مجددا ان وضع مواطننا، المعتقل في ظروف لا تراعي ادنى المبادئ الاساسية للقانون الدولي الانساني، مرفوض".

 

واضاف ان "جلعاد شاليط هو حتى اليوم الرهينة الفرنسي الذي بقي في الاعتقال لاطول فترة على الاطلاق".

 

وشدد الوزير الفرنسي على ان باريس مستمرة في "المطالبة بمنح اللجنة الدولية للصليب الاحمر الحق في زيارته طبقا لاحكام القانون الدولي".

 

واختطف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط (24 عاما) الذي يحمل ايضا الجنسية الفرنسية على تخوم قطاع غزة في 25 حزيران/يونيو 2006 بيد مسلحين من ثلاث مجموعات فلسطينية بينها حركة حماس.

 

واضاف جوبيه "نحن ندفع شركاءنا ونواصل بلا كلل عملنا من اجل الافراج" عن جلعاد شاليط، بالتنسيق مع باقي جهود الوساطة الجارية في هذا الشأن.

 

واكد الوزير الفرنسي ان "قناعتنا هي انه يجب استغلال الوضع الجديد الناشئ عن المصالحة الفلسطينية-الفلسطينية من اجل مضاعفة هذه الجهود".

 

ووقعت حركتا حماس وفتح اتفاق مصالحة في 27 نيسان/ابريل انهى اربع سنوات من الانقسام والقطيعة بين الجانبين، ونص على تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم شخصيات مستقلة وتكلف الاعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل