المحتوى الرئيسى

حلف الأطلسي يعلن إصابة أهداف عسكرية في مدينة البريقة بليبيا

06/25 20:51

طرابلس - رويترز

قال حلف شمال الأطلسي السبت إن صواريخه قد أصابت موقعا في ليبيا تستخدمه قوات معمر القذافي في تخزين إمدادات وعربات عسكرية مضيفا أنه لا يعلم شيئا عن مقتل 15 مدنيا تحدثت عنهم وسائل الإعلام الليبية الموجهة.

والهجوم الذي وقع الجمعة هو الثاني خلال ساعات حسب بيان حلف الأطلسى الذى أوضح أنه قد أصاب أهدافا عسكرية جرى تحديدها بوضوح في مدينة البريقة الساحلية التي تقع على بعد حوالي 200 كيلومتر غربي مدينة بنغازي معقل الثوار في شرق ليبيا.

وكان التلفزيون الليبي الموالى للقذافى قد أعلن أن مخبزا ومطعما قد تعرضا للقصف مما أدى الى إصابة 20 شخصا بالإضافة الى مقتل 15 شخصا. وقالت وكالة الجماهيرية الليبية للأنباء التابعة للقذافى إن هجوما قد وقع في المنطقة ذاتها في وقت سابق يوم الجمعة الماضى وأدى الى مقتل خمسة مدنيين.وأضافت الوكالة إن الهجوم يأتى ضمن حرب الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية الذى ينتهجه عدوان حلف الأطلسي "الاستعماري الصليبي" على حد وصفها .

يأتى هذا فيما أكد حلف الأطلسي أنه ليس لديه مؤشرات عن أي خسائر في صفوف المدنيين الليبيين خلال هذين الهجومين.وأضاف مسئول فى الحلف والذي كان يتحدث من مدينة أجدابيا القريبة التي يسيطر عليها الثوار الليبيون أن قوات القذافي كانت تشغل المباني التي تم قصفها من قبل طائرات الأطلسى حيث تستخدمها كتائب القذافى في توجيه الهجمات ضد المدنيين حول أجدابيا.

كان حلف الأطلسى قد اعترف لأول مرة الأسبوع الماضي بأن إحدى غاراته التى تأتى فى إطار حملته في ليبيا والتي دخلت شهرها الرابع ربما أدت الى سقوط قتلى وجرحى مدنيين مما أثار مخاوف داخل الحلف.

فمن جانبه قال وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني إن مصداقية الحلف معرضة للخطر ودعا الى تعليق الهجمات على ليبيا وهي دعوة سرعان ما رفضتها قيادة الحلف وحلفاء بينهم فرنسا وبريطانيا.

يشار إلى أن حملة القصف التي تشنها قوات الأطلسى دعما للثوار الليبيين الذين يسعون لإنهاء حكم القذافي المستمر منذ 41 عاما قد دخلت شهرها الرابع حيث كان التقدم الذي تحقق في الآونة الأخيرة بطيئا فيما تكبد الثوار خسائر كبيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل