المحتوى الرئيسى

النيابة تقرر إيداع «فتاتي المنيا» أحد دور الرعاية الآمنة «بناءً على طلبهما»

06/24 23:46

قررت النيابة العامة، الجمعة، إيداع فتاتي المنيا المختفيتين منذ نحو أسبوع، إحدى دور الرعاية الآمنة بناء على رغبة الفتاتين، كريستين عزت فتحي ونانسي مجدي فتحي عزت، واللتان أبلغت أسرتاهما أجهزة الأمن باختفائهما بمحافظة المنيا منذ أسبوع، ليعثر قطاع الأمن العام عليهما في القاهرة.

ورفضت مصادر بقطاع الأمن العام تأكيد أو نفي ما تردد حول اعتناق الفتاتين للإسلام وهروبهما من منزل أسرتيهما. ولكن اللواء أحمد جمال، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، أكد أن الفتاتين اللتين عثر عليهما في أحد الأماكن في القاهرة لم يكونا مختطفتين.

وكانت مصادر قبطية قالت إن الفتاتين اختطفتا من منزليهما وأجبرتا على اعتناق الإسلام.

وأوضح جمال أن رجال البحث الجنائي عثروا على الفتاتين، وحرروا محضرًا بالعثور عليهما ثم وناقشوهما في سر اختفائهما وكيفية تركهما المنيا وإقامتهما في القاهرة طوال هذه المدة، ثم أحيلت الفتاتان إلى النيابة العامة التي قررت تكليف اللجنة المحلية المختصة برعاية الطفولة والأمومة لإيداع الفتاتين أحد دور الرعاية الآمنة بناء على رغبة الفتاتين.

وتم عرض المحضر والفتاتين على النيابة العامة، وأثناء استجواب الفتاتين أقرتا تفصيليا بأنه لا يوجد أي واقعة اختطاف، فقررت النيابة بناء على طلبهما إيداعهما أحد دور الرعاية الآمنة.

وأكد جمال أن وزارة الداخلية نفذت قرار النيابة وأن الأمر كله متروك للنيابة العامة لاتخاذ قرارها في أن تقوم بتسليهما إلى مطرانية المنيا أو إلى أي جهة أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل