المحتوى الرئيسى

الأهلي يسعى للثأر والاحتفاظ بالقمة في افتتاح مئوية جديدة مع الدراويش

06/24 23:44

لن يكون طريق الحفاظ على صدارة الدوري المصري الممتاز مفروشا بالورود أمام فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي حيث يستضيف الليلة خصما عنيدا جعل من مبارياته مع ناديي القمة كلاسيكو ناري وهو النادي الإسماعيلي.

وستحمل مباراة اليوم رقم 101 في تاريخ لقاءات الناديين، ويأمل النادي الأهلي في أن يبدأ مئويته الجديدة مع الإسماعيلي بفوز يضمن له الاحتفاظ بصدارة الدوري المصري الممتاز قبل لقاء القمة أمام منافسه التقليدي الزمالك الأربعاء المقبل.

وفاز الأهلي على الإسماعيلي في 50 مباراة وخسر 22 مباراة وتعادل الفريقان في 28 مباراة، وحقق الإسماعيلي الفوز في مباراة الدور الأول بنتيجة 3-1 وكانت المباراة الأخيرة لحسام البدري في منصب المدير الفني للقلعة الحمراء، في حين كان الفوز الأخير للأهلي في المباراة الفاصلة لموسم 2008/2009 على ملعب المكس بهدف للأنجولي فلافيو، والغريب أنها كانت المباراة الأخيرة لمانويل جوزيه مدرب الأهلي الحالي قبل رحيله لتدريب منتخب أنجولا.

وبخلاف البحث عن الثأر من خسارة الدور الأول فإن الأهلي يسعى لضرب عصفورين بحجر واحد، الأول هو الحفاظ على الصدارة بتحقيق الفوز، والثاني هو القضاء نهائيا على آمال الإسماعيلي الضعيفة في اللقب، حيث يتصدر الأهلي المسابقة برصيد 52 نقطة بفارق 9 نقاط عن الإسماعيلي الثالث برصيد 43 نقطة.

وسيستفيد الفريقان من معرفة نتيجة لقاء المصري مع مضيفه الزمالك الوصيف برصيد 50 نقطة، حيث ينطلق لقاء بورسعيد في السادسة مساء وقبل ساعتين ونصف من لقاء الكلاسيكو.

ويملك الفريقان الكثير من الأوراق الرابحة التي تمكنهما من تقديم مباراة مثيرة كعادتهما دائما، ففي الأهلي سيكون العائد بعد غياب طويل عماد متعب صاحب هدف الفوز على إنبي والانفراد بالصدارة الورقة الأبرز في الهجوم الأحمر، ومعه الزئبقي محمد بركات، والموريتاني دومينيك دا سيلفا، بالإضافة للثنائي المتألق في خط الوسط حسام عاشور وحسام غالي، وسيستعيد الأهلي خدمات نجم وسطه الدولي أحمد حسن الذي غاب عن لقاء إنبي بسبب الإيقاف.

ويغيب عن الأهلي الثنائي أحمد شكري للإصابة وتحوم الشكوك حول مشاركة سيد معوض رغم ضمه لقائمة المباراة، بالإضافة لابتعاد محمد شوقي ومحمد أبو تريكة ومحمد فضل والليبيري فرانسيس منذ فترة لنفس السبب.

في المقابل شهدت التدريبات الأخيرة للدراويش تألقا لافتا للنجم العائد عمر جمال ودخل اللاعب قائمة اللقاء بعد ابتعاده عن مباراة المصري في الجولة السابقة لأسباب فنية، كما تألق حسني عبد ربه والثنائي النيجيري الخطير جودوين وجون أويري.

وأكد عماد سليمان المدير الفني للدراويش أن الفريق سيخوض اللقاء دفاعا عن سمعة الفريق وتأكيدا على أن الدوري ما زال في الملعب وأن فارق النقاط التسع مع الأهلي المتصدر قد يتلاشى في الأسابيع الخمسة المتبقية من عمر المسابقة.

ومن المقرر أن يدير اللقاء طاقم تحكيم بلجيكي بقيادة ليوس ووتزر حكما للساحة ويعاونه داني هينس وجيول دي برين كحكمين مساعدين، وسيكون المصري طارق سامي حكما رابعا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل