المحتوى الرئيسى

من ضمنها ملف قطر ـ الاتحاد الألماني يناقش قضايا فساد "الفيفا"

06/24 23:05

 

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم الجمعة (24 يونيو/حزيران2011)، في بيان صحافي وزعه على وسائل الإعلام المحلية، عن نيته تنظيم مائدة مستديرة في أواخر شهر تموز/يوليو المقبل لمناقشة الانتقادات الموجهة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ورئيسه السويسري سيب بلاتر بسبب قضايا الفساد التي هزت أكبر جهاز كروي في العالم. وأعلن مجلس رئاسة الاتحاد الألماني لكرة القدم في اختتام جلسته الجمعة، مساندته للاقتراحات التي أعلن عنها رئيس الاتحاد ثيو تسفانسيغر لإحداث تغييرات في القوانين الأساسية المعمول بها في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

موقف ألماني موحد

 

ثيو تسفانسيغر وعلى يساره راينارد راوبل، رئيس الرابطة الألمانية لكرة القدمBildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift:  ثيو تسفانسيغر وعلى يساره راينارد راوبل، رئيس الرابطة الألمانية لكرة القدم وجاء في بيان الاتحاد الألماني أن ثيو تسفانسيغر أعد مخططا من خمس نقاط وضح فيه تصوراته للإصلاحات التي يجب القيام بها داخل جهاز "الفيفا" دون الخوض في تفاصيلها. وكانت وكالة فرانس برس قد أعلنت في وقت سابق أن مخطط تسفانسيغر يركز أساسا على مكافحة الرشوة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم. واعتبر رئيس الرابطة الألمانية لكرة القدم وعضو مجلس إدارة الاتحاد الألماني راينارد راوبال أن هذه الخطة تشكل بداية للعمل من أجل تكوين موقف ألماني موحد من قضية إجراء إصلاحات على منظومة الاتحاد الدولي لكرة القدم. وقد اتفق أعضاء مجلس رئاسة الاتحاد الألماني على إجراء مزيد من المشاورات على هامش بطولة كأس العالم للسيدات، التي ستنطلق (الأحد 26 يونيو/حزيران 2011) في ألمانيا، من أجل وضع أرضية للنقاش المزمع فتحه في أواخر يوليو/تموز.

 

ومن المرجح أن يكون ملف استضافة قطر لمونديال 2022 حاضرا بقوة ضمن النقاط التي يعتزم الاتحاد الألماني لكرة القدم مناقشتها في المائدة المستديرة المعلن عنها. وكانت صحيفة بيلد الألمانية قد كتبت الثلاثاء الماضي أن رئيس الاتحاد الألماني ثيو تسفانسيغر يطالب بفتح تحقيقات قضائية ضد قرار منح قطر شرف تنظيم بطولة كأس العالم للعام 2022، بسبب اتهامات موجهة للاتحاد القطري بشراء أصوات بعض أعضاء اللجنة التنفيذية للـ"فيفا".

 

تحسين صورة اتحاد الكرة

 

رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ أولي هونسBildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift:  رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ أولي هونس ويرى بعض المراقبين الرياضيين في ألمانيا أن ثيو تسفانسيغر يحاول من خلال تقديم خطته الإصلاحية والدعوة إلى مناقشة اختلالات "الفيفا " أن يحسن صورته وصورة الاتحاد الألماني لكرة القدم، خصوصا بعد الانتقادات التي وجهها له رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس على خلفية تصويت الاتحاد الألماني لصالح سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، للفوز بولاية رابعة. وكان تسفانسيغر قد دعا إلى دعم ترشيح بلاتر الذي كان المرشح الوحيد في انتخابات رئاسة "الفيفا " في مايو الماضي بعد انسحاب منافسه محمد بن همام رئيس الاتحاد القطري. وعبر هونيس في تصريح لصحيفة "بيلد" عن امتعاضه من موقف الاتحاد الألماني ورئيسه تسفانسيغر، حيث قال: "موقف الاتحاد الألماني في هذه القضية يزعجني. السيد تسفانتسيغر لم يخف سراً أنه سيصوت لبلاتر"، وأضاف: "أنا مستاء كون الاتحاد الألماني تجاهل تصرفات غير شريفة ولم يضغط على بلاتر"، مضيفاً: "من يفعل ذلك يشترك في المسؤولية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل