المحتوى الرئيسى

شارك برأيك .. أفضل تشكيل للأهلي والزمالك أمام فارسي القناة

06/24 22:28

لا شك أن يوم السبت سيكون أحد الأيام الحاسمة في تحديد وجهة لقب الدوري المصري الممتاز الموسم الحالي في ظل المنافسة المشتعلة بين الأهلي المتصدر وملاحقه الزمالك على قمة المسابقة.

وشاءت الظروف أن يكون فارسي القناة الإسماعيلي والمصري طرفين رئيسيين في تحديد وجهة اللقب نسبيا قبل مواجهة القمة المرتقبة بين القطبين الأربعاء المقبل ضمن الجولة الـ 27 للمسابقة.

وسيكون كل من الأهلي والزمالك مطالبا بتحقيق الفوز ولا شيء سواه من أجل الحفاظ على الفارق النقطي قبل لقاء القمة، وأيضا لتحقيق التفوق المعنوي الذي غالبا ما يمثل دورا كبيرا في مثل هذه اللقاءات.

وبالنظر لظروف اللقاء الأول في السادسة مساء بين المصري والزمالك، نقدم التشكيل المتوقع لأبناء القافلة البيضاء في ظل الغيابات التي تعصف بهجوم الفريق ودفاعه.

التشكيل المتوقع للزمالك: عبد الواحد السيد، محمود فتح الله، محمد يونس، محمد عبد الشافي، عمر جابر، حسن مصطفى، هاني سعيد، شيكابالا، محمد إبراهيم، حسين ياسر، أحمد جعفر.

والتشكيل هو الذي بدأ المباراة الأخيرة أمام طلائع الجيش باستثناء أحمد جعفر العائد من الإيقاف بدلا من أبو كونيه، ومحمد يونس بدلا من عمرو الصفتي الغائب للإيقاف.

وفي الغالب سيجلس حازم إمام على مقاعد البدلاء بجانب أحمد سمير وعاشور الأدهم وإبراهيم صلاح وحسام عرفات كأبرز الأوراق الرابحة لدى حسام حسن.

وقد يتم الدفع بإبراهيم صلاح أو عاشور الأدهم منذ البداية بجوار حسن مصطفى على حساب هاني سعيد في محاولة لتأمين منطقة الوسط في ظل الهجوم المتوقع من المصري في بداية المباراة، خاصة وأن هاني سعيد أحد نجوم مباراة طلائع الجيش تميز في التمرير الطولي والأداء الهجومي على حساب الأداء الدفاعي، وهو ما قد يجعله مرشحا للمشاركة كبديل طبقا لظروف المباراة.

أما بالنسبة للنادي الأهلي فمهمته أصعب من الزمالك لأن المحافظة على القمة جاءت أمام الفريق الوحيد الذي تمكن من إلحاق الهزيمة بالأهلي هذا الموسم (3-1) في آخر مباراة للمدير الفني السابق للقلعة الحمراء حسام البدري.

وكالعادة دائما ما يفاجئ مانويل جوزيه الجميع بتشكيل غامض في المباريات الكبيرة، إلا أنه يحسب له حسن إدارة المباريات خاصة في توقيت التغيير ومدى إفادته للفريق، وهو ما وضح خلال اللقاء الأخير أمام إنبي.

والقائمة التي اختارها مانويل جوزيه للمباراة تجعل العديد من الخيارات مطروحة أمام اختيار التشكيل، فتم ضم أمير سعيود الغائب عن لقاء إنبي بالإضافة لعودة أحمد حسن وضم المدافع رامي ربيعة لأول مرة منذ مشاركته مع المدرب السابق عبد العزيز عبد الشافي.

التشكيل المتوقع للأهلي: أحمد عادل عبد المنعم، شريف عبد الفضيل، أحمد السيد، وائل جمعة، أحمد فتحي، سيد معوض، حسام عاشور، حسام غالي، أحمد حسن، محمد بركات، عماد متعب.

في الغالب ما يؤمن مانويل جوزيه وسط ملعبه بثلاثة لاعبين في المباريات الكبيرة، لذا فالدفع بعاشور وغالي والصقر سيكون حلا مثاليا لإحداق التوازن مع خط وسط الدراويش أحد أفضل خطوط الوسط في الدوري الممتاز بأكمله.

على أن يقود محمد بركات بمعاونة أحد ثلاثي الوسط (أحمد حسن) في حالة امتلاك الكرة المحاولات الهجومية خلف المهاجم العائد عماد متعب.

وقد يلجأ جوزيه إلى إعادة حسام غالي في مركز الليبرو تحسبا لغياب سيد معوض وانضمام شريف عبد الفضيل للعب كظهير أيسر، أو يتم الدفع بالصاعد حسين السيد بعدما أجاد في هذا المركز في الدقائق القليلة التي لعبها أمام إنبي.

وسيكون الموريتاني دومينيك دا سيلفا ومحمد ناجي جدو والجزائري أمير سعيود أهم الأوراق الرابحة للأهلي على مقاعد البدلاء، بالإضافة لثنائي الوسط المدافع المعتز بالله إينو وشهاب الدين أحمد.

وقد تساهم نتيجة مباراة المصري مع الزمالك في تحديد تشكيل الأهلي، ففي حالة فوز الزمالك قد يلجأ جوزيه للدفع برأسي حربة من البداية فيلعب دومينيك على حساب أحمد حسن، أو يدخل محمد ناجي جدو أو أمير سعيود منذ البداية على حساب أحمد حسن أيضا للعب بجوار محمد بركات خلف رأس الحربة الوحيد عماد متعب، أما في حالة خسارة الزمالك فستكون النقطة مقنعة للنادي الأهلي وقد يكون التأمين بهدف عدم الخسارة هو الأغلب على التشكيلة التي سيبدأ بها مانويل جوزيه اللقاء.

وسيكون من دواعي سرورنا لو شاركتمونا برأيكم حول التشكيلة المتوقعة لكل من الأهلي والزمالك في مباراتي الحسم وإبداء آرائكم وتوقعاتكم بشأن ما يدور في ذهن مانويل جوزيه وحسام حسن في آخر مباراة قبل مواجهتهما معا الأربعاء المقبل في لقاء القمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل