المحتوى الرئيسى

صحيفة بريطانية: استقبال عاصف ينتظر وليام وكيت في كندا

06/24 21:56

لندن – (أ ش أ)


ذكرت صحيفة ''ديلى تليجراف'' البريطانية أنه من المتوقع أن يواجه الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون لدى زيارتهما المقررة لكندا في غضون الأيام القليلة القادمة مظاهرات احتجاج من جانب المعارضين للملكية بخروج الليبراليين للإعراب عن مشاعرهم إزاء أول زيارة رسمية خارجية رسمية لدوق ودوقة كامبريدج.

وحدد القصر الملكي البريطاني الفترة ما بين 30 يونيو إلى الثامن من يوليو للزيارة الرسمية للأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون للتوجه إلى كندا والولايات المتحدة في أول زيارة رسمية لهما بعد زواجهما.

ورجحت الصحيفة أنه لن يكون باستطاعة الثنائي الملكي حديثي الزواج الفرار من مظاهر الاحتجاج التي تنتظرهم وسط خطط انفصاليي إقليم الكويبك الكندي الخاصة بتنظيم مظاهرات ضد زيارتهما وايضا دعاة حقوق الحيوان الذين سيشاركون في المظاهرات احتجاجا على حضورهما مسابقات رعاة البقر في كالجاري.

وأوضحت الصحيفة أنه معروف عن سكان كويبك تأييدهم للاستقلال والرؤية الجمهورية للبلاد ورغبة العديد من السكان في إنهاء الوضع الخاص بان تخضع كندا لرئاسة ملكة او ملك بريطانيا فضلا عن استيائهم من أن الزيارة الملكية ستكلف الحكومة الكندية حوالي 5ر1 مليون دولار كنديا.

يشار إلى أن جولة دوق ودوقة كامبريدج ستبدأ بالمشاركة في الاحتفال بيوم كندا السنوي الذى تبدأ فعالياته بالعاصمة الكندية أوتاوا في الأول من شهر يوليو المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل