المحتوى الرئيسى

تأسيس أول شبكة لمراقبة الانتخابات البرلمانية والرئاسية بالصعيد

06/24 21:14

أسس المركز الدولي للدراسات والاستشارات بقنا أول شبكة بمحافظتي (قنا والأقصر) لمراقبة الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.

جاء ذلك في ختام مجموعة من الدورات التدريبية للمركز، استهدفت 105 من قيادات 33 جمعية أهلية بالمحافظتين، حيث تم اختيار الجمعيات المشاركة في تنفيذ المشروع من بين عدد كبير من الجمعيات الراغبة في المشاركة ضمن أنشطه مشروع شركاء من أجل انتخابات نزيهة.

وقال عادل غزالي أحمد مدير المركز الدولي للدراسات والاستشارات إن التدريب تم على ثلاث دفعات، حيث تم ضم الجمعيات التي تقع في الدوائر الانتخابية جنوب قنا، ثم الجمعيات التي تقع في الدوائر الانتخابية بشمال قنا، وكذلك تدريب الجمعيات التي تقع في الدوائر الانتخابية لمحافظة الأقصر.
وأضاف غزالى أنه تم تنفيذ ثلاث دورات تدريبية مدة كل دورة يومين، الأول عن النظم الانتخابية وآليات مراقبة الانتخابات والقانون الجديد لمباشرة الحقوق السياسية، والثاني عن آليات الشراكة وبناء التحالفات بين الجمعيات الأهلية.

وأشار غزالي إلى أنه تم توزيع دليل متخصص عن طرق وآليات مراقبة الانتخابات على المشاركين بالدورات التدريبية ليكون مرشدا للجمعيات المشاركة والجمعيات، التي ترغب في مراقبة الانتخابات في المستقبل من خلال، أن ترشح كل جمعية مشاركة في التحالف 10 من الشباب بإجمالي 330 شابًا وفتاة، ليتم تدريبهم على طرق وآليات مراقبة الانتخابات في شهر يوليو القادم، وهم الذين سيقومون بمراقبة أول انتخابات بعد ثورة 25 يناير، التي أسقطت النظام الفاسد الذي دأب على تزوير الانتخابات.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل