المحتوى الرئيسى

الرئيسان الافغاني والباكستاني في طهران لقمة ثلاثية

06/24 21:13

طهران (ا ف ب) - وصل الرئيسان الباكستاني آصف علي زرداري والافغاني حميد كرزاي الجمعة الى طهران للمشاركة في قمة ثلاثية مع ايران وفي مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب، بحسب وكالة الانباء الايرانية الرسمية.

واوردت الوكالة ان الرؤساء الثلاثة بحثوا "سبل مكافحة الارهاب والتطرف وتهريب المخدرات" من دون تفاصيل اضافية.

وتاتي القمة الثلاثية بمشاركة الرئيس محمود احمدي نجاد، في حين اعلنت الولايات المتحدة سحب 33 الف جندي من اصل 99 الفا منتشرين في افغانستان، من الان وحتى صيف 2012. واعقب اعلان الولايات المتحدة اعلان اخر حول سحب مئات الجنود الفرنسيين من افغانستان.

وكانت بريطانيا والمانيا اللتان تشاركان باكبر الوحدات وراء الولايات المتحدة، اعلنتا نيتهما تقليص عديد قواتهما قبل نهاية هذه السنة.

واعربت طهران دائما عن معارضتها لوجود قوات من الحلف الاطلسي في افغانستان متذرعة بانها تعزز المجموعات الارهابية، وخصوصا طالبان والقاعدة.

وطهران تتعرض هي الاخرى لاعمال مسلحة على حدودها مع باكستان وافغانستان من جانب مجموعة جند الله السنية المتطرفة التي ادرجتها الولايات المتحدة على لائحة المجموعات الارهابية.

وبعد القمة الثلاثية، سيشارك الرئيسان الافغاني والباكستاني السبت في مؤتمر دولي لمكافحة الارهاب. ووصل الرؤساء السوداني عمر البشير والعراقي جلال طالباني والطاجيكي امام علي رحمنوف بعد ظهر الجمعة الى طهران للمشاركة في المؤتمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل