المحتوى الرئيسى

منظمة عالمية تؤكد أن العالم النامى يفقد طفلاً كل 19 ثانية بسبب المياه الملوثة

06/24 20:48

أزمة «كوب الماء» التى عبّر عنها مركز «حابى للحقوق البيئية» بعريضة ووقفات احتجاجية أمام وزارتى الإسكان والمالية ورئاسة الوزراء، للمطالبة بالحق فى كوب ماء نظيف - اعتبرتها المنظمة العالمية «تشاريتى ووتر» كارثة تبدأ بكوب ماء وتمتد لبلايين الجنيهات.

المنظمة، التى تخصصت فقط فى خدمة ومتابعة مشكلة وصول كوب من الماء النظيف للمواطنين حول العالم، نشرت فيديو على موقعها يشرح خطورة القضية بعنوان «كارثة المياه»، ويؤكد للعالم النامى أن بإمكانه الوصول لمستوى فرنسا إذا استطاع توفير كوب ماء نظيف للمواطنين فى المناطق النائية والفقيرة، حيث أكدت المنظمة أن حل هذه المشكلة سيوفر لأفريقيا 4 بلايين ساعة يمكن استغلالها فى زيادة الإنتاج. ووفقاً لما ذكرته المنظمة، فإن كل أسرة فقيرة تعانى من مشكلة الحصول على مياه نظيفة تفقد دولاراً يومياً للحصول عليها، فبالإضافة إلى ثمن جركن المياه تنفق هذه الأسرة نقوداً من أجل الوصول إلى هذا الجركن، كما أنها تضيع ما يعادل 3 ساعات يومياً، مما ينتقص من دخل الأسرة والمستوى التعليمى للأطفال الذين يشاركون فى هذه العملية.

المشكلة الكبري - كما تقول المنظمة - أن جركن المياه الذى تحصل عليه هذه الأسرة بعد كل هذا العناء يصل إليها ملوثاً، ويحتوى على العديد من الجراثيم، وهو ما يتسبب فى فقدان طفل كل 19 ثانية، بالإضافة إلى الإصابة بأمراض عديدة مثل الجفاف وميكروب المعدة، وقد يسبب الوفاة.

.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل