المحتوى الرئيسى

صحفيو الجمهورية: لسنا ''الحيط المايل'' للدولة

06/24 20:45

كتب - أحمد الشمسي:


ينظم صحفيوا دار التحرير للطبع والنشر ''الجمهورية'' وقفة احتجاجية أمام مبني جريدة الجمهورية بشارع رمسيس، الاثنين المقبل، اعتراضا علي قرار مجلس الوزراء ارسال عدد من صحفيي الصحف المغلقة للتعيين بالمؤسسة، فيما اعتبروه تعد صارخ ومرفوض علي حقوقهم.

وأشار الصحفيون، في بيان حصل ''مصراوي'' على نسخة منه، إلى أن الصحف القومية ليست ''الحيط المايل'' للدولة قبل وبعد الثورة، مؤكدين أن ثورة يناير حررت الصحف القومية من قمع النظام وهو ما لن يسمحوا به مرة أخرى.

ومن المقرر أن يرسل صحفيو دار التحرير ثلاث مذكرات عاجلة إلى كل من المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء والمجلس الاعلى للصحافة لتأكيد رفضهم لهذا القرار وضرورة التراجع عنه، كما سيتم منع أي صحفي ليس من أبناء المؤسسة من دخولها بالقوة.

من ناحيته قال الصحفي صفوت عمران، أحد أعضاء ائتلاف (صحفيون من الجمهورية)، إن الصحف القومية دفعت ثمن تبعيتها للنظام السابق الكثير من أموالها وسمعتها لدي قارئها، لكن بعد ثورة يناير بدأ ابناء هذه الصحف ان يرسموا خط جديد ليعيدوا به صحفهم كما كانت طوال تاريخها مع الشعب وله رغم ما تعانيه من ديون وصعوبات.

وطالب عمرانمجلس الوزراء بالتراجع عن هذا القرار الغير مسئول، وقال ''ابناء الصحف القومية لن يقبلوا ان يصبحوا ''مقلب'' لنفايات الصحافة وعلي الدكتور عصام شرف ان يدرك ان شرعية ثورة يناير التي جاءت به الي مكتبه بالقصر العيني قامت بالاساس ضد الظلم ومن اجل اقرار العدالة وان دار الجمهورية صحيفة ثورة يوليو لن تقبل ان يكبلها احد بعد اليوم''.

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل