المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:الاردن: مظاهرات تطالب بإسقاط الحكومة الاردنية

06/24 20:20

متظاهرون معارضون اردنيون

طالب المتظاهرون بإسقاط حكومة رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت.

تظاهر مئات من المواطنين الأردنيين أمام مبنى رئاسة الوزراء مطالبين برحيل حكومة رئيس الوزراء معروف البخيت.

وانتقد المحتجون ما وصفوه بالفساد في البلاد، وطالبوا بإقالة الحكومة وتكوين حكومة انتقالية.

ويقول مراسل بي بي سي ناصر شديد انه شارك في هذه التظاهرة المئات من النقابيين والحزبيين فضلا عن فعاليات المجتمع المدني الاخرى.

واضاف: إن الشعار المطروح في المظاهرة كان الشعب يريد اصلاح النظام، كما طالب المتظاهرون بإسقاط حكومة رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت.

وكانت هناك تظاهرة اخرى في مدينة معان في جنوب الاردن شارك فيها الالاف الاشخاص وحملت المطالب ذاتها.

ويقول شديد إن اوساط المعارضة تتهم رئيس الوزراء الحالي البخيت بأنه تم في عهده تزوير الانتخابات البلدية والبرلمانية وذلك ابان رئاسته للوزراء عام 2007، فضلا عن حديث عن قضية فساد عرفت بقضية الكازينو تتهم المعارضة فيها بشكل مباشر رئيس الوزراء معروف البخيت.

ويوضح مراسلنا ان هذه القضية قد حولت إلى هيئة مكافحة الفساد وقد بوشر في التحقيق فيها وتم استجواب واخذ شهادات بعض الشخصيات بينهم وزارء في هذه القضية وقد قدم البخيت شهادته فيها.

ويضيف ان وزير السياحة السابق اسامة الدباس قد هاجم رئيس الحكومة في شأن هذه القضية، وقال إن لديه مساء اليوم (الجمعة) مؤتمر صحفي سيكشف فيه بعض الملفات عن من هو المسؤول عن هذه القضية.

وافادت وكالة فرانس برس بان نحو 600 شخص فخرجوا ي تظاهرات في كل من الطفيلة والكرك وذيبان جنوب المملكة واربد في الشمال مطالبين ايضا بمكافحة الفساد وباصلاحات سياسية.

وونقلت عن مشاركين في مظاهرة في الطفيلة الواقعة على بعد 179 كلم جنوب عمان ان المتظاهرون حملوا نعشا رمزيا كتب عليه "مكافحة الفساد، الاصلاح، العدالة، الحرية".

كما رفعوا لافتات كتب على بعضها "حكم الشعب يعني قضاء مستقل وبرلمان نزيه وحكومة منتخبة" و"اقطعوا ايدي السارقين بدل ألسنة المصلحين".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل