المحتوى الرئيسى

الأردن.. المئات يتظاهرون لتشكيل حكومة إنقاذ

06/24 19:17

عمان- وكالات الأنباء:

تظاهر مئات الأردنيين أمام مبنى رئاسة الوزراء في عمان، اليوم؛ للمطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ وطني لا ترعى الفساد، هاتفين: "الشعب يريد إصلاح النظام".

 

وشارك نحو 500 شخص في المظاهرة التي دعت إليها الحركة الإسلامية والنقابات المهنية وأحزاب يسارية معارضة عقب صلاة الجمعة قرب مبنى رئاسة الوزراء في عمان.

 

وردَّد المتظاهرون هتافات، من بينها: "الشعب يريد إصلاح النظام"، و"الشعب يريد استعادة أمواله المنهوبة"، و"أسرعوا في إطلاق سراح الإصلاحات الديمقراطية".

 

وحمل المتظاهرون لافتات كتب على بعضها: "نريد حكومة تؤمن بالإصلاح قولاً وعملاً"، و"نريد حكومة لا ترعى الفساد" و"حكومة إنقاذ وطني مطلب جماهيري".

 

وشارك نحو 600 شخص في مظاهرات في كلٍّ من الطفيلة والكرك وذيبان (جنوب المملكة) وإربد (شمال)، مطالبين أيضًا بمكافحة الفساد وبإصلاحات سياسية.

 

وحمل متظاهرو الطفيلة نعشًا رمزيًّا كتب عليه: "مكافحة الفساد، الإصلاح، العدالة، الحرية"، كما رفعوا لافتات كتب على بعضها: "حكم الشعب يعني قضاءً مستقلاً وبرلمانً نزيهًا وحكومةً منتخبةً"، و"اقطعوا أيدي السارقين بدل ألسنة المصلحين".

 

وفي الكرك أشاد المتظاهرون بوزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال، طاهر العدوان؛ الذي استقال الثلاثاء؛ بسبب تقديم الحكومة مشاريع قوانين "تقيد حرية الرأي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل