المحتوى الرئيسى

مخرج «نور مريم»: لاخلافات بين طاقم العمل.. وقلة المسلسلات تضمن لنا التسويق الجيد

06/24 18:24

انتهت أسرة مسلسل «نور مريم» من تصوير حوالى 16 ساعة درامية من المسلسل ويتبقى أمامها حوالى أربع ساعات درامية وينتهى التصوير بالكامل.

أكد المخرج إبراهيم الشوادى أن معظم المشاهد المتبقية سيتم تصويرها فى معهد القلب بإمبابة وفى العين السخنة وبعض الشوارع.. كما يتم التصوير حاليا بأحد المطاعم المطلة على النيل بالمعادى وتم التصوير بأحدى المدارس.

وأضاف الشوادى: اضطررت للتصوير فى ظروف صعبة جدا من الناحية الإنتاجية فبعد الثورة أصيبت حركة الإنتاج بالشلل واضطررنا لتخفيض النفقات إلى الحد الأقصى ولذلك استبدلت كل أماكن التصوير الداخلى والتى تتطلب ديكورات ضخمة وتكاليف مادية باهظة لتنفيذها.. واضطررت لتصوير معظم أحداث المسلسل بأماكن خارجية ومطاعم ومستشفيات رغم صعوبة التصوير الخارجى بسبب تجمهر الناس وصعوبة التحكم فى الصوت ودرجته وجودته، وكنا نضطر للإعادة كثيرا بسبب المؤثرات الخارجية والمفاجآت التى تحدث مثل مرور سيارات أو أصوات المارة، لكن حاولنا التحكم بقدر المستطاع حتى نصور المسلسل وفى نفس الوقت نخرج بنتيجة فنية جيدة.

وأضاف: ونستطيع أن نقول إننا أنجزنا بأعجوبة الستة عشر ساعة التى صورناها ونحاول أن نصور ما تبقى فى أماكن خارجية هادئة خاصة أن رمضان على الأبواب ولم يعد هناك متسع من الوقت.

وأكد الشوادى أن المسلسل بعيد تماما عن أحداث الثورة أو إقحام مشاهد تعبر عن ميدان التحرير، وقال إن المسلسل فى مجمله طرح صارخ لأهم قضايا الفساد فى مصر والتى أدت إلى الثورة حيث يتم الكشف عن قضايا بيع الأراضى بسيناء ومافيا الطب والمستشفيات وفساد المجتمع وقضايا الصحافة وكل هذا يؤدى فى النهاية إلى ثورة على كل عناصر ورموز الفساد وتلك هى أحداث المسلسل من أشهر عديدة وقبل قيام الثورة ولكن تم تغيير النهاية بدلا من حرق المستشفى الذى يمثل معقل الفساد إلى صحوة من الجميع والذهاب لمحاولة مواجهة الفاسدين مما يشبه الثورة أو الانتفاضة.

وبالنسبة للأبطال قال الشوادى إن هناك أكثر من مفاجأة بالمسلسل لأن كل الأدوار أسندت إلى ممثلين غير تقليديين فمثلا نيكول سابا فى دور طبيبة القلب والأم التى تمر بمراحل سنية مختلفة تعتبر مفاجأة.. وكذلك يوسف الشريف فى دور نور الطبيب.. وياسر جلال فى دور الباحث العلمى.. وجيهان فاضل فى دور الصحفية غير التقليدية..بالإضافة إلى كل أبطال المسلسل الآخرين.. وأعتقد أن هذا الإحلال والتبديل سيمنح المشاهد روحاً جديدة ورؤية جديدة مخالفة لتوقعاته المسبقة عن هؤلاء الممثلين.. وعن توقف المسلسل أكثر من مرة قال الشوادى: إن كل المسلسلات توقفت لأسباب إنتاجية لا أكثر ولا أقل وكم من أعمال لنجوم لا يستهان بهم تم تأجيلها لأجل غير مسمى لحين حل الأزمة، ويعتبر مسلسل «نور مريم» محظوظا لأنه صمد واستطعنا استكماله وليس صحيحا أن هناك أى خلافات بين الممثلين على الإطلاق.

وعن تسويق المسلسل قال الشوادى: المسلسل إنتاج شركة صوت القاهرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون وهما الجهتان المسؤولتان عن التسويق ولا أتدخل فى الأمر وأعتقد أنهما قادرتان على التسويق الجيد خاصة أن عدد المسلسلات المعروضة هذا العام قليل جدا والسوق تحتاج لمزيد من الأعمال.. وسواء تم عرض المسلسل على قنوات خاصة أم لا، لا أهتم بالأمر لكن فى حكم المؤكد أن المسلسل سيعرض فى التليفزيون المصرى وقطاع القنوات المتخصصة، وأعتقد أن كل هذا العدد من القنوات يكفى للمتابعة والعرض الجيد لأى عمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل