المحتوى الرئيسى

الحزب المصري الديمقراطي يعايش معاناة "عزبة خيرالله" بقافلة طبية

06/24 18:05

نظم الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي قافلة طبية إلي منطقة "عزبة خير الله" أمس الخميس بالتعاون مع مجموعة من الجميعات الخيرية والأطباء المتطوعين بالأدوات والأدوية اللازمة وأشار الحزب في تقريره عن القافلة أن حالة عزبة خير الله هي ما دفعته لوضعها علي قائمة المناطق التي تحتاج لجهود المجتمع المدني لافتا إلي معاناة أهالي المنطقة قائلاً" إسمها عزبة خيرالله ..ولكنك لن تجد فيها الخير الوفير.. فالاسم شيء والواقع شيء آخر.. فما بين بيوت على حافة هضبة آيله للسقوط فى أى لحظة وشبكة صرف صحى طفح بها الكيل رغم حداثة تركيبها، يعيش أهل العزبة محاصرين بين الأمراض وشبح الموت سقوطا من على حافة الهضبة، فكان ميعادنا مع القافلة الطبية التابعة للحزب أمس الخميس لزيارة أهل العزبة".

 وأضاف الحزب في تقريره:"سمحت لنا التجربة برؤية معاناة وأوجاع عزبة خيرالله عن قرب.. فالمنطقة التى يتجاوز تعداد سكانها 650 ألف نسمة لايوجد بها سوى مدرسة واحدة ابتدائية تعمل على ثلاث فترات لتلبية الأعداد المتزايدة من الطلاب دون جدوى.. ولايوجد بها أى مركز شرطة أو وحدة صحية أو مطافىء أو أى مركز شباب أو متنفس للأهالى... والكثير من الأسر هناك تعيش فى حجرة واحدة، ولعل أهم ما لمسناه هناك هو الخطر الداهم الذى يهدد العشرات من بيوت العزبة الواقعة على حافة الهضبة والمهددة بالإنزلاق فى أى لحظة، و رغم صدور قرارت إخلاء منذ أكثر من عامين، إلا أنها لم تنفذ ولم توفر لهم الجهات المختصة البديل حتى الآن، فالأهالى لايزالون فى بيوتهم المتهالكة فى انتظار شبح الموت بين لحظة والأخرى."

و قالت سوزان إيلليا رئيسة جمعية الخبر السار الخيرية أن الأهالي اضطروا إلى تركيب مواسير مياة الشرب على نفقتهم بعد عشرات السنين من إهمال الحكومة لواحدة من أكبر المناطق العشوائية فى القاهرة، إلا أن هذا لم يمنع تكرار انقطاع المياة والتى إن أتت فلايكون إلا ليلا مضيفة : بدائية تصميم شبكة المياة جعلها تختلط مع مياة الصرف الصحى، وهو ماتسبب فى انتشار الأمراض المعوية والالتهاب الكبدى الوبائى بين سكان العزبة.

من جهته أكد د. سامر سليمان عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي :أن الحزب يرى هذه القوافل كعمل مكمل لنشاطه وليس كبديل عن التفاعل السياسي مع مشاكل هذه المنطقة، فهي محاولة اسعاف عاجلة لبعض المشاكل لا يتم ربطها بعملية تصويت او شراء ولاء سياسي، وليست بديل عن مطالبة الحزب للدولة بأداء دوره في تنمية هذه المنطقة وغيرها من المناطق المهمشة.

شارك في القافلة مجموعة من الأطباء المتوطعين حيث استقبلت عياداتهم العشرات من أهالي العزبة بالتعاون مع مجموعة من شباب الحزب والجمعيات الأهلية  كجمعية أبوسيفين الخيرية وجمعية الخبر السار وجمعية الأنبا موسى وجمعية ربوة الزهراء وجمعية السعيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل