المحتوى الرئيسى

زوجة "أبوسيسي" تقاضي رئيس أوكرانيا

06/24 17:48

زوجة أبو سيسي اتهمت يانوكوفيتش بالعجز والتقصير عن حماية زوجها (الجزيرة نت-أرشيف)

محمد صفوان جولاق–كييف
عادت قضية اختطاف جهاز الموساد الإسرائيلي للمهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي إلى ساحة الأحداث في أوكرانيا بعد أن قامت زوجته الأوكرانية فيرونيكا برفع قضية ضد الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

وكان الموساد قد اختطف ضرار أبو سيسي بعد منتصف ليلة 19 فبراير/شباط الماضي أثناء رحلة بالقطار، ثم نقله إلى إسرائيل بصمت أثار الكثير من التساؤلات حول حجم وجوده وصلاحياته في أوكرانيا، وتواطؤ محتمل للأجهزة الأمنية الأوكرانية في عملية الاختطاف.

ووجهت إسرائيل إلى أبي سيسي، الذي شغل منصب مدير محطة كهرباء قطاع غزة، وهو أب لستة أطفال، عدة تهم بالانتماء إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وتصنيع وتطوير صواريخ.

اتهامات ومطالب
وفي دعواها اتهمت زوجته فيرونيكا الرئيس يانوكوفيتش بالعجز والتقصير عن حماية مواطن أجنبي على الأراضي الأوكرانية، الأمر الذي يخالف الدستور والتشريع الأوكراني، ومبادئ القانون الدولي.

وطالبته بالتدخل لإرغام جهاز المخابرات الأوكرانية على كشف جميع المعلومات المتوفرة لديه حول عملية خطف زوجها، ومطالبة السلطات الإسرائيلية بالإفراج الفوري عنه وإعادته إلى أوكرانيا.

وقالت في حديث مع الجزيرة نت إن ما دفعها إلى رفع الدعوى ضد يانوكوفيتش هو تعامل الرئاسة بعدم جدية مع قضيتها، حيث اقتصر على تحويل طلباتها المتكررة إلى عدة وزارات ومؤسسات دون أية متابعة أو اهتمام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل