المحتوى الرئيسى

إشتباكات بين مؤيدي "خليفة" ومعارضيه خلال إفتتاح "عوامة" نقابة محاميي الجيزة

06/24 17:15

إندلع مساء الخميس اشتباك حاد بالأيدي وتلاسن بين كل من "مجدي عبد الحليم" – مؤسس حركة محامون بلا قيود – و"رمضان الغندور" – المحامي الملقب بـ(وزير إعلام خليفة) – خلال قيام "حمدي خليفة" – نقيب المحامين - بإفتتاح "عوامة" النقابة الفرعية لمحاميي الجيزة، وذلك عقب تعليقات الأول على أفعال "خليفة" التي لا يرضى عنها جموع المحامين.

حيث توجه "خليفة" مساء أمس مع عدد من المحامين المؤيدين له، لإفتتاح عوامة النقابة الفرعية، وسط تزمر البعض ممن يعتبرونه "نقيباً معزولاً" ليس له الحق في التعامل بروح النقيب، وهو ما أسفر عن حدوث مناقشات حادة تطورت لتصبح اشتباكات شديدة بين مؤيديه ومعارضيه.

ولازالت أفعال "حمدي خليفة" – نقيب المحامين – مثار جدل بين جموع المحامين الذين لا يتركون فرصة إلا ويؤكدوا على رفضهم التام لإستمرار وجوده على رأس نقابتهم حتى الأن، رغم ذلك، فإن "خليفة" يتعامل بروح النقيب مع كافة مؤسسات الدولة، وهو ما ينتج عدد من المشادات بين المحامين الموالين له من جهة، وبين رافضيه من جهة أخرى، والتي حدث آخرها مساء الخميس، على مرأى ومسمع من رجال الشارع!.

يأتي ذلك في الوقت الذي نجح المحامون في جمع أستمارات التوقيعات اللازمة لسحب الثقة من "خليفة" ومجلسه، تطبيقاً للمادة 128 من قانون المحاماة، وهو ما زاد من إشعال الأزمة بين مؤيدي المجلس السابق ومعارضيه.

فيما حاول"الدستور الأصلي" التواصل مع المشتبكين، إلا أن أيهم لم يرد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل