المحتوى الرئيسى

مهرجان بدوي لتأبين شهداء الشرطة بالعريش

06/24 19:55

شمال سيناء - أشرف سويلم:


صرح موسى الدلح، أحد كبار قبيلة (الترابين) وأحد كبار الشعراء بسيناء، بأن نخبة كبيرة من شعراء البادية بسيناء التقت، الجمعة، اللواء عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء وتقرر من خلال اللقاء عقد مهرجان كبير للشعراء، الاثنين القادم، بالمركز الاعلامي بالعريش تحت عنوان (المهرجان الاول للتراث البدوي لرابطة شعراء النبط بمصر) بمشاركة كافة شعراء القبائل والعشائر في مصر.

وأكد المنسق العام للمؤتمر موسى الدلح، في تصريحات خاصة لموقع ''مصراوي''، بأن هذا الملتقى الثقافى الكبير سيتركز على توثيق العلاقات بين أهالى سيناء وقوات الشرطة والأمن بكافة اجهزتة بسيناء.

كما سيستنكر شعراء المهرجان كل ماحدث من اعتداءات على رجال الشرطة خاصة حادث استشهاد النقيب محمد الخولى والشرطى محمد حسنى على ايدى مجموعة من الارهابين والخارجين كما سيدعو شعراء المهرجان لفتح صفحة جديدة مع رجال الشرطة والامن لدعم الاستقرار لان الكلمة للشعراء اقوى من اى سلاح.

وأضاف الدلح بأن مهرجان الشعراء الكبير سيشارك فيه جميع شعراء البادية في مصر وبمشاركة شعراء سيناء خاصة الشاعر عامر ابو جمال عن قبيلة الأشراف والشاعر حمدان ضيف الله عن قبيلة الترابين بالاضافة الى اعداد كبيرة من الشعراء وسينعقد المهرجان تحت رعاية محافظ شمال سيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل