المحتوى الرئيسى

أول مهرجان لإحياء التراث البدوي للقبائل بشمال سيناء

06/24 17:07

يقام مساء الإثنين المقبل بالعريش أول مهرجان لإحياء التراث البدوي في مختلف الفعاليات، باشتراك أدباء وشعراء القبائل من مختلف المحافظات، تحت رعاية اللواء السيد عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء.
أعلن موسى الدلح، منسق عام المهرجان أن هذا المهرجان يعتبر الأول من نوعه واستشرافا للقبائل البدوية بثورة 25 يناير فهو أول ملتقى أدبي للبادية، حيث تشارك فيه مختلف القبائل من شمال وجنوب سيناء ومطروح وغيرها من المحافظات ذات الطابع البدوي، ويتضمن مختلف مكونات التراث البدوي بما يحويه من شعر نبطي وتراث شعبي يقوم على العادات والتقاليد العربية الأصيلة.
أشار الدلح، إلى أن عددا كبيرا من رواد الشعر النبطي سيشاركون فيه أمثال: الشاعر حسين عيد بن عامر من قبيلة التياها والشاعر حمدان ضيف الله من قبيلة الترابين والشاعر عامر الجمازى من قبيلة الأشراف والشاعر عطية سليمان مرزوق من قبيلة البياضية والشعراء كريم عودة وسلام سالم ومحمود عيد وسليم أبو دقة من قبلية الدواغرة والشاعران سلمى الجميحانى وعطا الله الجذاوى من قبيلة السواركة.
أكد منسق عام المهرجان، أن المهرجان يعلن بداية صفحة جديدة لقبائل سيناء مع الدولة وخاصة أجهزة الأمن، واستنكار ونبذ العنف والدعوة إلى الاستقرار والأمن استلهاما من روح الثورة ومن عادات وتقاليد القبائل البدوية الأصيلة، ودعوة الجميع إلى إحياء التراث البدوي وهو تراث الأجداد.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل