المحتوى الرئيسى

تدشين اتحاد الثورات العربية بالقاهرة

06/24 17:02

دشن نشطاء سياسيون من مصر وسوريا وليبيا وتونس وفلسطين أول اتحاد للثورات العربية تحت شعار (ارفع رأسك فوق.. أنت عربى)، فى مؤتمر عام هو الأول من نوعه بالقاهرة بمشاركة نشطاء من معظم الدول العربية.

وأضاف أن ذلك جاء استلهاما لشعار (ارفع رأسك فوق.. أنت مصرى) الذى التفت حوله أفئدة الثوار المصريين بميدان التحرير منذ بداية ثورة 25 يناير ليصبح الشعار الذى يجسد الكرامة المصرية.

وأكد رضوان أن الشعار يجسد اشتياق الشعوب العربية لاستعادة كرامتها المهدرة، مشيرا إلى أن الشعار تردد بعد ذلك فى كافة المظاهرات التى شهدتها القاهرة تضامنا مع الشعوب العربية الساعية لتحقيق الديمقراطية والحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

وأوضح أن اتحاد الثورات والشعوب العربية أسسته مجموعات من الشباب من مصر فى الأساس مع بدء الاعتصامات أمام سفارتى ليبيا وسوريا، وhنضم إليهم شباب من معظم الدول العربية سواء بلقاءات مباشرة فى القاهرة ومدن مصرية أخرى أو بشكل مباشر على صفحات تأسست عبر شبكة التواصل الاجتماعى (الفيس بوك).

وأشار الى أن الهيكل التنظيمى لاتحاد الثورات العربية يضم مكتبا تنفيذيا يضم فى عضويته كوادر شبابية من (مصر وليبيا وسوريا)، بالإضافة إلى مجلس حكماء يضم شخصيات سياسية وإعلامية بارزة .

وكشف رضوان النقاب عن أن الاتحاد يجهز حاليا لإرسال أول قافلة مساعدات طبية دوائية إلى سوريا الشقيقة، وذلك على أن تتجه القافلة إلى الأراضى السورية برا من مصر مرورا بالأردن، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم تلك المساعدات الدوائية للمعارضة فى سوريا تأكيدا لمساندة نضال الشعب السورى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل