المحتوى الرئيسى

د.ميل:إدانة الفخ الهندي رسالة لإسرائيل

06/24 16:52

أشارت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية إلي أن الإدانة الأخيرة لمواطن مصري قاصدة طارق عبد الرازق في قضية التجسس بالتخابر مع إسرائيل والشهيرة "بالفخ الهندي" هي الأولي من نوعها منذ اندلاع ثورة 25 يناير وحتي الآن, أو بمعني آخر منذ سقوط حليف إسرائيل حسني مبارك, وهو ما يحمل رسالة تحذير لكل من مصر وإسرائيل علي حد سواء في ظل أوضاع ودواع أمنية جديدة.

ولكن القبض علي هذا الجاسوس وإدانته وجه رسالة أخري لا تقل قوة عن رسالة إسرائيل, وهي " أن النظام في مصر قد تغير بعد مبارك".

وعلي المستوي السياسي لا تزال تزعم اسرائيل أن التغيرات السياسية في مصر، وما ترتب عليها من إعادة فتح حدودها بشكل كامل مع قطاع غزة عن طريق معبر رفح يعتبر تهديدا أمنيا لإسرائيل, ومصدرا لتهريب السلاح لغزة.

من جانب آخر استهدفت المدن الإسرائيلية صواريخ نشطاء فلسطينيين في قطاع غزة التابع لحركة حماس خلال الأسابيع الأخيرة وتقتنع إسرائيل جيدا بأن هذه القذائف امدادات خارجية، ربما من إيران, والتي كان لصحراء سيناء دور رئيسي في نقلها.

حيث يجري الاعتقاد في إسرائيل أن هذه الأسلحة وصلت إلي غزة من خلال شبكة من الأنفاق تحت الحدود بين مصر وغزة والتي تمتد علي مسافة 9 أميال.

وأضافت الصحيفة أنه بالفعل نجحت القوات البحرية الاسرائيلية في 15 مارس الماضي من احباط عملية نقل أسلحة إلي ساحل غزة، علي متن سفينة فيكتوريا، والتي كانت محملة بالأسلحة والصواريخ الصينية المضادة للشحن من طراز C – 704, وكانت السفينة قد غادرت من ميناء اللاذقية السوري، وتوقفت في تركيا.

وأوضحت الصحيفة أن السفينة تم القبض عليها قبالة أحد المرافئ المصرية بالإسكندرية وعلي بعد 200 ميل قبل ساحل اسرائيل على البحر المتوسط.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل