المحتوى الرئيسى

تركيا وواشنطن تعربان عن قلقهما من تحركات الجيش السوري

06/24 16:11

جددت كل من تركيا وواشنطن قلقهما لتصاعد الأحداث الدامية من العمليات العسكرية التي يقودها الجيش السوري قرب الشريط الحدودي مع تركيا.وتوترات انباء حول فرار المئات من اللاجئين السوريين اليوم الي الشريط الحدودي مع تركيا فرارا من عمليات الجيش السوري علي الحدود ضد الفارين.

وأعلنت وكالات انباء سقوط العشرات من القتلي علي الشريط الحدودي من اللاجئين، بينما ذكرت منظمات حقوقية مقتل اكثر من خمسة اشخاص برصاص الآمن فى الكسوة قرب دمشق.بينما أعلن مقتل 3متظاهرين فى برزة والكسوة وهي مدينة سورية تقع في الغوطة الغربية ويطلق عليها أهل سورية "أم الغوطة الغربية" وهي من مدن محافظة ريف دمشق وتبعد حوالي 18 كيلو مترا جنوبا عن العاصمة السورية دمشق.

وخرج المئات من السوريين اليوم بناء علي مطالب حقوقية بثت أمس الخميس علي الانترنت تطالب السوريين بالانتفاضة وان يواصلوا تظاهراتهم اليوم مطلقين عليها جمعة "سقوط الشرعية للمطالبة بإسقاط النظام.

وكانت واشنطن قد أعربت أمس الخميس علي لسان وزيرة خارجيتها هيلاري كلينتون فى مؤتمر صحفي عن قلق بلادها بخصوص إمكانية أن يسفر قيام سوريا بحشد قواتها قرب الحدود مع تركيا عن تصعيد الأزمة في المنطقة.

وقالت كلينتون للصحفيين: "ما لم تضع القوات السورية على الفور نهاية لهجماتها واستفزازاتها التي لم تعد الآن تؤثر على مواطنيها وحدهم، بل وتهدد باحتمال وقوع اشتباكات حدودية، فسنشهد تصعيدا للصراع في المنطقة".

وفي باريس، أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية أمس بياناً أعربت فيه عن القلق الشديد من تصاعد التوتر عند الحدود السورية التركية، وقالت: إن آلاف السوريين فروا من القمع الوحشي الذي تمارسه السلطات إلى تركيا.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل