المحتوى الرئيسى

عمرو موسى: استفتاء”العسكري”على الفيسبوك يؤكد أنني لست مرشحه.. و”جهات” تخشى رئيس بأجندة مصرية

06/24 18:54

البديل – وكالات :

أكد د عمرو موسى ، خلال لقائه بشباب 6 أبريل مساء أمس الخميس أنها مستعد لتقبل قرارات المجلس العسكري ولكن هناك اتفاقا على أن الفترة الانتقالية تنتهي في سبتمبر القادم”.

وسأل شباب 6 أبريل موسى حول ما إذا كان هو مرشح المجلس العسكري، فرد بقوله “أن نتائج الاستطلاع الذي تم إجراؤه على صفحة المجلس العسكري بالفيسبوك تؤكد غير ذلك”، مشيرا إلى أن هناك جهات معينة “تخشى أن يأتي رئيس لديه أجندة مصرية”.

وحول الاتهام الذي يوجه لموسى بأنه ينتمي للنظام السابق ، قال “هذه أسئلة مكررة روج لها بعض الأشخاص في المنيا وأسوان ورئيس الوزراء الحالي عصام شرف كان وزيرا للنقل عندما كنت أنا وزيرا للخارجية.. فلماذا الاتهام لي وإذا كان المبدأ موجود فلابد من تعميمه”.

وطالب موسى بوضع الدستور أولا ، مشددا على أن المجتمع “يجب أن يكون لديه الجرأة على الأقدام لوضع الدستور أولا ليمنع على من يريد التدخل في الحياة السياسية، سواء كانوا من المتهمين أو الصفوف الأولى أو الثانية في حين رفض تكوين مجلس رئاسي”.

وحول التيارات الإسلامية ، قال موسى إن تلك التيارات موجودة قبل الثورة لكنها بعد الثورة ظهرت أكثر “والحكم في النهاية للشعب، ولو هناك اقتناع من احد بالسلفية يجب ألا يؤدى ذلك إلى إخلال بالأمن والمجتمع”.

وأكد موسى أن الفتنة الطائفية كانت “بسبب سوء إدارة من العهد السابق، وأن غذاء الوحدة الوطنية لا يحل المشاكل، لافتا إلى انه لم يشارك في هذا لمدة عشرين عاما رغم دعوته”.

وحول بطء محاكمات رموز النظام السابق ، قال موسى “المسألة في يد النائب العام والنيابة العامة ولكنى أرى أن أي اتهام يجب أن يقوم على دليل والذي يثبت عليه فساد يأخذ عقابه”.

وأضاف “لابد أن يكون هناك اتهام مباشر وعقاب لمن قام بالقتل ليشعر الناس بالاطمئنان ويشعر أهالي من قدم أرواحهم للثورة أن الدولة تقف بجوارهم ولذلك لابد من سرعة المحاكمات في هذا الشق”.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل