المحتوى الرئيسى

موسى لشباب 6 أبريل: لست مرشح المجلس العسكرى

06/24 16:01

سأل عدد من شباب 6 أبريل عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية والمرشح لرئاسة مصر: هل أنت مرشح المجلس العسكرى؟ فرد موسى قائلا: "نتائج استطلاع الرأى الذى تم إجراؤه على صفحة المجلس العسكرى بموقع الفيس بوك تؤكد غير ذلك"، مشيرا إلى أن هناك جهات معينة – دون ذكرها - تخشى مجئ رئيس جديد لديه أجندة مصرية.

وتحدث موسى للشباب خلال لقاء مغلق مع أعضاء الحركة عصر أمس الخميس بالجامعة العربية عن أحوال مصر مجيبا عن أسئلتهم حول المجلس العسكرى ودوره وقراراته قائلا "أنا مستعد لتقبل قرارات المجلس العسكرى ولكن هناك اتفاق على أن الفترة الانتقالية تنتهى فى سبتمبر القادم ولا مجال لتمديدها، وأنا أرى أن القوات المسلحة هى التى تحمى البلد، لفترة انتقالية وبعدها نتحرك نحو الانتخابات".

وحول ظهور التيارات الإسلامية بشكل مكثف ودورها فى مصر قال موسى، إن التيارات الإسلامية موجودة قبل الثورة لكن الحرية هى التى ساهمت فى إظهار هذه التيارات حاليا، أما وصولها للحكم فالأمر فى النهاية بيد الشعب، مشددا على أن اقتناع أحد بالفكر السلفى يجب ألا يؤدى إلى إخلال بأمن المجتمع.

وطالب المرشح للرئاسة بسرعة محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين وأن يكون هناك اتهام مباشر وعقاب عادل لمن ارتكب جريمة القتل ليشعر الناس بالاطمئنان ويشعر أهالى من قدم أرواحهم للثورة أن الدولة تقف بجوارهم ولذلك لابد من الإسراع المحاكمات فى هذا الشق.

وبسؤاله عن وجود بطء فى مسأله المحاكمات الخاصة بتهم الفساد قال موسى: "المسألة فى يد النائب العام ولكنى أرى أن أى اتهام يجب أن يقوم على دليل والذى يثبت عليه فساد يأخذ عقابه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل