المحتوى الرئيسى

هنية: الحكومة الفلسطينية المقبلة ستكون توافقية

06/24 15:52

القدس المحتلة : قال رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنيه بعد ظهر الجمعة ان: "سفينة المصالحة تحركت من مينائها الأول وإنشاء الله تصل لشاطئ الأمان وفي أثناء الطريق تكون هناك صعوبات وتحديات لها، ومطلوب منا أن نعطيها قوة الدفع دائمًا ونمدها بماء الحياة".

وأكد هنيه في تصريحات للصحفيين عقب أداء صلاة الجمعة برفقه متضامني قافلة (أميال من الابتسامات 3) ان الحكومة المقبلة ستكون توافقية من رئيس وزرائها حتى الوزراء مطالبا حركة فتح والرئيس عباس بعدم الرجوع الي نقطة الصفر مرة ثانية.

وفيما يتعلق بتهديدات رئيس وزراء الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بالامس بتشديد العقوبات على الاسرى الفلسطينيين قال هنيه: "هذا تأكيد على مستوى الجريمة الإسرائيلية التي ترتكب ضد أسرانا في سجون الاحتلال"، مطالبا كافة المعنين على المستوى العربي والدولي بالتدخل من أجل إنقاذ أسرانا من جور الاحتلال.

ودعا هنية الصليب الأحمر إلى أن يربأ بنفسه من أن يسقط من حساباته معاناة 8 آلاف أسير فلسطيني والاطمئنان عليهم ثم يطلب الاطمئنان على الجندي الإسرائيلي الأسير بغزة جلعاد شاليط".

وأضاف "التشديد الإسرائيلي على الأسرى اليوم مصدره المستوى السياسي، ونتنياهو هو الذي يتحدث عن تشديد العقوبات وهو معناه الاعتراف بالجريمة، وفيه إمعان بالجريمة، ونحن نطالب بتدخل الصليب من أجل وقف العدوان على أسرانا".

ورحب هنية بقافلة أميال من الابتسامات، والمتضامنين على متنها، مؤكدًا اعتزاز حكومته بقوافل التضامن وكسر الحصار.

وقال "هذه القافلة حملت معها الحب والدعم لقضية فلسطين، وتجمعت من دول عديدة واجتمعت قلوبهم على غاية واحدة، وهي كسر الحصار عن غزة، فجراهم الله عنا خير الجزاء".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل