المحتوى الرئيسى

الأمن يعتقل التجار المضربين عن العمل بسوريا

06/24 15:38

أعلن ناشط حقوقي اليوم الجمعة ان الامن السوري اعتقل عددا من التجار الذين رفضوا فتح محالهم للمشاركة في الاضراب العام الذي دعا ناشطون للقيام به امس الخميس كما استمر بتنفيذ حملات الاعتقال في عدة مدن.

وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان عمار قربي "قامت قوات الامن في جاسم (ريف درعا، جنوب) باعتقال اصحاب المحلات المغلقة المشاركين في الاضراب".

واضاف "كما تم اعتقال العديد ممن رفضوا فتح محلاتهم"، واورد قربي لائحة بأسماء الذين تم اعتقالهم.

ونقل قربي عن سكان درعا "ان الدعوة الى الاضراب العام نجحت في درعا" مشيرا الى أن "بعض المحال التجارية فتحت ولكن ليس من قبل أصحابها بل عنوة من قبل الامن السوري".

وتابع قربي "على الرغم من صدور مرسومي عفو رئاسي إلا ان عناصر الأمن السوري مازالت تنفذ حملة اعتقالات واسعة في عدد من المحافظات السورية".

وذكر قربي ان "حملات اعتقال جرت في درعا (جنوب) وقرى معربة ونمر وجاسم والصنمين والنعيمة وتسيل والمسيفرة وبصرى الحرير (ريف درعا).

وأورد لائحة تتضمن اسماء الاشخاص الذين اعتقلوا في هذه القرى.

واشار الى ان "القوات الاردنية قامت بتمشيط منطقة الشيك والحدود بين مدينة درعا وحدود الاردن وتنظيفها من الالغام المزروعه تحسبا لنزوح عدد من اهالي درعا في الايام القادمة".

وتشهد سوريا منذ ثلاثة اشهر احتجاجات غير مسبوقة تسعى السلطة الى قمعها عن طريق قوات الامن والجيش مؤكدة ان تدخلها أملاه وجود "ارهابيين مسلحين يبثون الفوضى".

وأسفر القمع عن اكثر من 1300 قتيل من المدنيين واعتقال اكثر من عشرة آلاف شخص وفرار اكثر من عشرة آلاف آخرين الى تركيا ولبنان، كما ذكرت منظمات حقوقية سورية.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل