المحتوى الرئيسى

إكسسوارات "عبدة الشيطان" تغزو الشباب السعوديين

06/24 15:11

غزة - دنيا الوطن

انتشرت في الآونة الأخيرة بين فئة كبيرة من الشباب والشابات السعوديين ملابس وإكسسوارات، دون أن يعلموا أنهم يقتنون أشياء تخص ما يسمى بـ"جماعات الإيمو" و"عبدة الشيطان".

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية -الخميس 23 يونيو/حزيران 2011م- أن هذه الأزياء -تشمل "الإستايل روك"، و"ستايل إيمة"، و"موضة الشماع" ماركة "البلاي بوي"، وطباعة شعارات الجماجم على القمصان، والإكسسوارات الفضية غريبة الشكل، وطلاء الأظافر باللون الأسود، بالإضافة إلى ثقب الآذان بالنسبة للشبان ووضع الأقراط فيها- انتشرت مؤخرًا في أوساط الشباب في المملكة.

وبجانب الأزياء والإكسسوارات -التي لا يعلم الشباب السعودي حقيقتها ومصدرها- هناك أنواع من الموسيقى التي تخص "الإيمو" و"عبدة الشيطان"، التي بدأت تنتشر بين الشباب أيضا، مثل: "الهافي ميتل"، "البلاك ميتل" وهي صنف صاخب ومثير للجدل من "موسيقى الروك"، كذلك "موسيقى الهارد روك".

كلمة "إيمو Emo" جاءت اختصارًا لـ"Emotion" باللغة الإنجليزية، التي تعني الانفعال والإحساس، وبدأت كونها تيارًا موسيقيًا في "موسيقى الهارد روك" في أوائل الثمانينات؛ لتتحول في بداية الألفية الثالثة إلى "ستايل" ونمط حياة لجماعات معينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل