المحتوى الرئيسى

وقفة تأييد للثورة السورية أمام سفارة دمشق بالقاهرة

06/24 17:35

نظم المئات وقفة حاشدة ظهر اليوم- الجمعة-، أمام السفارة السورية بالقاهرة شارك فيها العشرات من أبناء الجالية السورية بمصر، وذلك تضامنا مع مطالب الثورة السورية المنادية بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

كانت قوات من الجيش والشرطة وضعت حواجز أمنية أمام السفارة السورية منعاً للتظاهر أمامها، مما أدى إلى تنظيم الوقفة في شارع محمد خلف المؤدي إلى السفارة.

ورفع بعض المشاركين أعلام جماعة الإخوان المسلمين، كما رفع المتظاهرون الأعلام السورية ولافتات تندد بقمع النظام السوري للمتظاهرين السلميين.

المتظاهرون رددوا هتافات منها " يابشار يا جبان فينك من الجولان"، " ارحل يابشار..ارحل وأوقف ضرب النار" "شدوا حيلكم ياشباب الحرية على الأبواب"، يا دمشق وياحلب.. بكرة الظالم ينغلب".

محمود مصطفى – سوري مقيم في القاهرة- يقول " نحن لن نهدأ إلا بعد طرد السفير السوري من مصر لأنه جزء من نظام بشار الذي فقد شرعيته بعد خروج السوريين ضده" وأشار مصطفى إلى أن الجالية السورية بالقاهرة تقدموا بطلب إلى المجلس العسكري لطرد السفير يوسف أحمد من مصر لأنه لا يعبر عن أبناء الجالية السورية على حد وصفه.

واتهم بعض السوريين المسئولين بالسفارة السورية بأنهم يهددون طلاب البعثات من أبناء الجالية السورية بمصر بأنهم إذا شاركوا في مظاهرات تأييد الثورة سيتم إنهاء بعثاتهم من مصر وترحيلهم إلى سوريا.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل