المحتوى الرئيسى

المئات يتظاهرون أمام السفارة دعمًا للثورة السورية

06/24 16:59

كتب- أسامة عبد السلام:

نظَّم المئات من شباب الإخوان المسلمين والقوى الوطنية مظاهرةً حاشدةً أمام السفارة السورية بالدقي، عقب صلاة الجمعة، تضامنًا مع ثورة الشعب السوري المطالِبة بإسقاط النظام، فيما رفع المتظاهرون أعلام مصر وسوريا وسط ترديد هتافات "المصري والسوري إيد واحدة" ، و"بالروح بالدم نفديكِ يا سوريا"، و"سوريا ومصر.. دا طريق النصر".

 

وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بوحشية بشار الأسد من بينها: "يا الله يا الله احمي إخوتنا من بشار"، و"يا أبطال سوريا يا أحرار .. صبر كمان وتشيلوا بشار"، و"يا بشار يا بشار.. بكره بكره راح تنهار"، و"الشعب السوري قالها صريحة.. لا لبشار والشبيحة"، و"يا بشار يا بشار.. فينك فينك من الجولان"، و"يا بشار يا خسيس.. دم السوري مش رخيص"، و"الشعب العربي قالها قوية.. يسقط بشار والحرامية"، و"شدوا حيلكم يا شباب.. الحرية على الأبواب"، و"فين إصلاحاتك يا بشار.. الشعب السوري ما بينهار".

 

ورفع المتظاهرون عددًا من اللافتات كُتِب عليها: "الشعب المصري يساند الشعب السوري في ثورته"، و"مصر وسوريا قلب واحد ودم واحد"، و"جماعة الإخوان المسلمين تدعم الشعب السوري في ثورته"، و"دماء الشهداء تروي الثورة"، و"الشعب يريد إنقاذ السوريين"، و"سوريا حره والقاتل بره"، و"لا تقتلوا الأطفال في سوريا فدماؤهم طاهرة"، و"لا لضرب المدنيين في سوريا".

 

وأكد طارق إسماعيل أحد رموز الإخوان المسلمين بالدقي خلال المظاهرة أن الشعب المصري سيظل يدعم ويساند الشعب السوري وكل إخوة العروبة والإسلام في كل مكان؛ حتى يستردوا كرامتهم وحريتهم، ويسقطوا كلَّ من ظلم الشعوب العربية وقتل الأبرياء والمدنيين وعاث في الأرض فسادًا بغير حقٍّ.

 

وأضاف: نقول لبشار اتق الله في شعبك وأبناء بلادك الذين تزعم أنك تحكمهم، فالظلم ظلمات يوم القيامة، والله تعالى يمهل الظالم حتى إذا أخذه لم يفلته؛ فلتعتبر ممن سبقوك من الطغاة في مصر وتونس وممن يعذبهم الله بأيديهم في ليبيا واليمن، واعلم أن الشعوب العربية لن تقبل أن يُطعَن أحرار سوريا؛ لأنهم عضو من أعضاء جسد الأمة الواحد".

الصورة غير متاحة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل