المحتوى الرئيسى

اختيار القيادات الجامعية نهاية يونيو

06/24 15:09

وافق المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه برئاسة د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا وبحضور د. أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم على بدء صرف حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس والبحوث والهيئة المعاونة مع مرتبات شهر يوليو القادم.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بتحسين دخول أعضاء هيئة التدريس والبحوث بما يتناسب والجهود الكبيرة التي يقومون بها في العملية التعليمية والبحثية ويشمل حافز الجودة صرف مبلغ 2000 جنيه شهريا للأستاذ و1600 جنيه للأستاذ المساعد و1200 جنيه للمدرس و800 جنيه للمدرس المساعد و600 جنيه للمعيد.

واستعراض المجلس الخطوات التي تمت من خلال لجنة اختيار القيادات الجامعية وما توصلت إليه من مقترحات.

وأشار الوزير إلى أن هذه اللجنة شكلت من مختلف التوجهات داخل المجتمع الجامعي، وأعلن أنه مع نهاية هذا الشهر سيتم بلورة المقترح النهائي وذلك بعد استطلاع آراء أعضاء هيئة التدريس بمختلف الجامعات بما يجعل المقترح في صيغته النهائية معبرا عن رأي أغلبية هيئة التدريس.

هذا وقد دارت مناقشات واسعة حول هذا الموضوع وتركزت على أساليب دعم الممارسة الديمقراطية في اختيار القيادات الجامعية داخل المجتمع الجامعي.

كما بحث المجلس خطط وبرامج الأنشطةا لصيفية في مختلف الجامعات بما يساهم في تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، وتوفير مجالات متعددة من الأنشطة التي تتوافق واهتمامات الطلاب والطالبات، كما وافق المجلس على تأجيل اختبارات القدرات للقبول ببعض الكليات الجامعية إلى يوم 16 يوليو 2011.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل