المحتوى الرئيسى

الثوار: نقبل ببقاء القذافي في ليبيا

06/24 15:09

قال محمود شمام المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا إن الثوار الليبيين يجرون اتصالات غير مباشرة مع ممثلين عن السلطات في طرابلس وتطرقوا إلى امكانية بقاء معمر القذافي في ليبيا اذا ترك السلطة.

وردا على سؤال لصحيفة "لوفيجارو" الفرنسية في عددها الجمعة حول وجود اتصالات بين الثوار والسلطة الليبية، أجاب شمام "نعم، ان اتصالات تجري عبر وسطاء، لكن هذه المفاوضات ليست مباشرة على الإطلاق. وهي تجري احيانا في جنوب افريقيا واحيانا في باريس حيث ارسل القذافي اخيرا ممثلا ليتحدث معنا".

واضاف المتحدث "إننا نتطرق معهم إلى اليات مغادرة القذافي"، مؤكدا مجددا ان مشاركة القذافي وأفراد من عائلته في حكومة مستقبلية "مستبعد تماما".

وقال "نعتبر أن عليه (القذافي) أن يقبل بالمغادرة أو بالعزلة في منطقة نائية في ليبيا، لا نرى ما يمنع انسحابه إلى واحة ليبية تحت رقابة دولية".

وتابع المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي "إلى ذلك، فإن المعارضة على استعداد للتفاوض مع أي تكنوقراطي أو رسمي ليبي كان يداه غير ملوثة بالدماء، بما يؤدي إلى ضمه إلى حكومة مؤقتة ستكون مهمتها تنظيم انتخابات".

وإثر دعوته للرد على تصريحات شمام لصحيفة لوفيجارو، اعلن نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي عبد الحفيظ جوقة في بنغازيامس الخميس بصوت مترجم "لا وجود لاتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع نظام القذافي".

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل