المحتوى الرئيسى

القابضة للصناعات الغذائية تستورد 600 ألف طن سكر

06/24 15:09

ذكر مصدر مسئول بالشركة القابضة للصناعات الغذائية أن الشركة بدأت فى إجراءات استيراد 600 ألف طن سكر لتغطية العجز فى الإنتاج والاستهلاك.
وتقدمت الشركة القابضة بمذكرة للمهندس عادل الموزى القائم بأعمال وزير قطاع الأعمال العام لعرضها على مجلس الوزراء للموافقة على الاستيراد.
وأضاف المصدر أن الدكتور سمير رضوان وزير المالية وافق على المذكرة قبل عرضها على مجلس الوزراء الذى من المنتظر أن يوافق عليها خلال الأيام القادمة.
وقال إن هذه الكمية سيتم تكريرها فى مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية وستضاف إلى الرصيد الإستراتيجى للسكر لسد احتياجات البلاد فى وقت الأزمات وحتى لا تتكرر أزمة العام الماضى، والتى تجاوزت فيها سعر كيلو السكر 8 جنيهات.
ومن جانبه، أكد حسن كامل رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية المهندس أن المخزون الإستراتيجى من السكر يكفى إحتياجات البلاد حتى نهاية العام ويقدر بنحو‏900‏ ألف طن.
وأكد أن إنتاجية السكر هذا العام شهدت زيادة عن العام الماضي بلغت نحو200 ألف طن وبلغت نسبة الزيادة24% حيث حقق انتاج السكر من قصب وبنجر السكر انتاجية بلغت2 مليون طن، وهى أعلي انتاجية منذ انتاج السكر في مصر ويغطى 80.4% من الاستهلاك مقابل71% في الموسم الماضي.
وأشار إلى أن الانتاج المحلي من السكر نحو مليوني طن تنتج شركة السكر منها مليون طن وباقي شركات سكر البنجر مليون طن وأن حجم استهلاك مصر من السكر حوالي3 ملايين طن ويتم تغطية العجز في الاستهلاك من خلال الاستيراد.
وأكد أن إنتاج شركة السكر والصناعات التكاملية موجه بالكامل لتغطية احتياجات البطاقات التموينية التي تحتاج إلي1.3 مليون طن سنويا وايضا تغطية احتياجات المجمعات الاستهلاكية طوال العام.
كما أن بطاقات التموين تغطي إستهلاك64 مليون مواطن من السكر تمثل85% من عدد سكان مصر ويحصل كل فرد في البطاقات التموينية علي2 كيلو سكر بسعر125 قرشا للكيلو.
يذكر أن متوسط الاستهلاك السنوي للفرد من السكر يتراوح ما بين32 إلى 33 كيلو.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل