المحتوى الرئيسى

اكبر حاملة طائرات في العالم تعبر قناة السويس في طريقها لليبيا

06/24 14:53

القاهرة: عبرت قناة السويس الجمعة حاملة الطائرات الامريكية "انترابريز" وهي اكبر حاملة طائرات في العالم في طريقها للبحر المتوسط ويرجح أن تكون وجهتها النهائية إلي السواحل الليبية.

وقالت مصادر ملاحية إن الحاملة عبرت قناة السويس ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الاحمر ترافقها مدمرة وسفينة إمداد ضمن مجموعتها القتالية.

وكانت انترابريز تستعد لدخول قناة السويس بعد قرار الناتو بفرض حظر جوي على ليبيا في مارس/آذار الماضي وأعلن الموقع الالكتروني للبحرية الأمريكية وقتها أن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس إنتربرايز" الموجودة في مياه البحر الأحمر بدأت بالتوجه نحو شمال البحرالأحمر

الا انه تم تأجيل عبورها وارسال حاملة الطائرات كرساج بدر منها ،وتحمل اول انترابريز 60 طائرة وحمولتها 93 الف طن،وهي اول حاملة طائرات في العالم تعمل بالوقود النووي.ورافقت الحاملة اثناء مرورها بقناة السويس قاطرات تابعة لادارة القناة.

وشددت هيئة قناة السويس من اجرائها الامنية اثناء مرور الحاملة حيث تم وقف حركة الصيد بالقوارب الصغيرة كما تم وقف عمل معديات نقل المواطنيين بين ضفتي القناة اضافة الى وقف حركة مرور الشاحنات والسيارات فوق جسر قناة السويس .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل