المحتوى الرئيسى

جمعة "إسقاط الشرعية" في سوريا و"الإرادة الثورية" باليمن..أملا في ربيع عربي جديد

06/24 14:49

يستعد الثوار في سوريا واليمن اليوم الجمعة للانطلاق في مظاهرات جديدة استكمالا للثورة ضد أنظمة الحكم الظالمة والتي أسقطت آلاف الشهداء في سبيل نيل حريتها، وعلى أمل تواصل سلسلة نجاح ثورات الربيع العربي.

حيث تشهد سوريا "جمعة إسقاط الشرعية " عن النظام السوري وذلك بعد نجاح الإضراب العام الذي دعا إليه "اتحاد تنسيقيات الثورة السورية" أمس الخميس، بالإضافة إلى ازدياد المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام في عدة مدن وبلدات سورية مع دخول الاحتجاجات يومها المائة، في حين شيعت مدينتا حمص وحماة وسط البلاد متظاهرين قتلوا في المواجهات مع قوات الأمن السورية.

ومن جانب آخر، احتشدت القوات السورية على الحدود مع تركيا، كما قطعت وحداته طريقا رئيسيا يربط المحافظة بالحدود التركية، حيث فر مئات السوريين إلى داخل الأراضي التركية اليوم الخميس هربا من توسيع الجيش السوري عملياته في قريتين متاخمتين للحدود، ويأتي ذلك فيما أظهرت صور بثت على الإنترنت شلل الحياة في مدن سورية عدة استجابة للإضراب الذي دعا إليه النشطاء.

ودعت صفحة " الثورة السورية ضد بشار" على موقع " الفيس بوك " الجميع للعمل غداً على المحاور والأهداف التالية من أجل إنجاح جمعة سقوط الشرعية بأبهى صورة وأقوى رسالة حتى تكون الأهداف قوية وواضحة للعالم:

-عدم المشاركة في صلاة الجمعة في المساجد التي يخطب بها الشبيحة من الأئمة.

- تصوير المظاهرات وذكر "اسم الجمعة" هام ، وذكر التاريخ وتصوير اي تجاوزات للأمن والمرتزقة ان وجد.

- اختراع هتافات جديدة تتكلم عن سقوط الشرعية.

- مناداة كل من يقف على الرصيف للمشاركة وتشجيع من في البيوت أيضاً

-  العمل على ان تكون المظاهرات مليونية بشتى الوسائل.

-  التركيز على "سقوط شرعية بشار" سواءاً باللافتات أو بالهتافات .

-  البخ على الجدران بالعبارة التالية "بشار لم يعد رئيسنا .. وحكومته لا تمثلنا"- "بشار شرعيتك ساقطة"

- البخ على الجدران كما ذكرنا + تمزيق وحرق أية صور مسيئة

- محاولة ان تمر المظاهرة من أمام "مقرات الحزب" داخل المدن والقرى.

أما في اليمن، فدعت اللجنة التنظيمة للثورة المواطنين في جميع المحافظات اليمنية للمشاركة في جمعة "الإرادة الثورية..وإنتفاضة الشباب " استكملا للأنتفاضة الثورية للشعب اليمني لاسقاط نظام صالح العنيد.

ففي صنعاء يتوقع ان يحضر مئات الالاف من المواطنين لأداء صلاة الجمعة في شارع الستين وللمطالبة بأسقاط النظام وتشكيل مجلس انتقالي، وفي تعز ورغم التوتر الأمني والهدوء الحذر يتوقع أن يؤدي مئات الآلاف صلاة الجمعة في ساحة الحرية وسط المدينة.

هذا وتم التأكيد على استعداد مئات الآلاف من اليمنيين للاعتصام في 17 محافظة يمنية للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح ومحاكمة أركانه، وتشكيل مجلس انتقالي لإدارة البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل