المحتوى الرئيسى

ائتلاف الجمعيات الأهلية يستنكر الاعتداء على الشرطة

06/24 15:16

عقد ائتلاف الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى اجتماعا بمقر الجمعية الأهلية لحماية البيئة بشمال سيناء برئاسة المهندس عبدالله الحجاوى رئيس مجلس الادارة.

حضر المؤتمرأعضاء ائتلاف مثقفى شمال سيناء وهيئة التدريس بكلية العلوم الزراعية البيئية بالعريش ونقابة الزراعيين والغرفة التجارية بشمال سيناء، وذلك لاستنكار حوادث الاعتداء على رجال الشرطة، الذى راح ضحيته 4 شهداء ومصابين فى الاعتداء الأخير بالعريش .

وأكد الائتلاف أنها هجمات مخططة ومنظمة يتم فيها استخدام أسلحة متطورة وتعمل على تصاعد وتيرة القتل التى تهدف إلى قتل الحياة المدنية ووأد التنمية على أرض شمال سيناء، مشيراً إلى أنه تآمر على قتل هيبة الدولة فى شمال سيناء .. وذلك تحت أجواء بالغة الرعب بين أوساط الأهالى وأجهزة الدولة .

وأصدر الائتلاف بيانا جاء فيه أن ما يحدث فى شمال سيناء ليس من قبيل الصدفة، إنما هى أحداث إجرامية مخططة، وأن من يقتل جنديا مصريا ليس مصريا، ويجب أن يحاكم بجريمة الخيانة العظمى، التى تستوجب العقاب ونزع المواطنة، وحرمانه من شرف الجنسية المصرية .

وأعلن أعضاء الائتلاف إطلاق صفة العار على الأيدى الملوثة بقتل الشرفاء على أرض سيناء، ونادى بالتحلل من معاهدة كامب ديفيد التى تغل أيدى القوات المسلحة عن حماية سيناء وتحجب حشدنا العسكرى لتحقيق هيبة مصر على أرضها فى سيناء

ونادى الائتلاف بعدم استخدام الخارجين عن القانون كمرشدين من قبل بعض الأجهزة الأمنية مهما كانت الأسباب، كما نادى القوات المسلحة بإعلان الأحكام العرفية بشمال سيناء وتجريم حمل السلاح وجمعة بكل الطرق والوسائل وتنقية سيناء من البؤر الإجرامية، مشيرا إلى أنه لا مبرر لحمل السلاح تحت أى مسمى .

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل