المحتوى الرئيسى

مورايش.. "مقلب العمر" من جوزيه للأهلي

06/24 13:41

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)

أثارت التقارير التي أشارت إلى اقتراب الأهلي من التعاقد مع المهاجم البرازيلي برونو مورايش لاعب بورتو البرتغالي السابق حول مدى جدواها والحقيقة وراء تلك الصفقة.

وكانت وسائل الإعلام المصرية تحدثت الأربعاء والخميس عن اقتراب الأهلي من ضم المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 26 عاما والذي سبق أن ارتدى قمصان سانتوس البرازيلي وبورتو وفيتوريا سيتوبال وريو أفي وغلوريا بيستريتا ونافال البرتغاليين.

وفضلا عن إثارته الجدل بسبب جدوى الصفقة بالنسبة للفريق المصري، لاسيما وأنه وفقا للسجلات الرسمية لم يحرز سوى 13 هدفا فقط في مسيرته الكروية، فإن الجدل الأكبر أثاره اسم وكيل أعمال اللاعب.

فمن عرض مورايش على مسؤولي الأهلي كان وكيل أعماله روي مانويل جوزيه، نجل المدير الفني البرتغالي الحالي للفريق.

وسبق لروي أن عرض على إدارة النادي الأحمر العديد من اللاعبين الذين لم يلقوا إعجابا من لجنة الكرة، كما سبق وأن رشح باولو دوراتي المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو لقيادة الفريق، قبل أن يتولى وكالة أعمال والده في مفاوضاته مع النادي.

وتأتي الصفقة الأخيرة التي نالت إعجاب جوزيه الأب لتثير الجدل هو جدواها، وهل هي صفقة مفيدة للأهلي أم فرصة لحصول نجله على سمسرة.

 

مورايش بالتفصيل

وتتحدث الأرقام بوضوح عن المستوى الفني للمهاجم الشاب، حيث لم يلعب طوال مسيرته سوى 86 مباراة منذ بدايته مع الفريق الأول لبورتو عام 2004، أي منذ 7 سنوات، بمعدل 12 مباراة في العام الكامل.

ولعب مورايش 3803 دقيقة طوال مسيرته، بمعدل 44 دقيقة في المباراة الواحد، ما يعني أنه حتى المباريات التي خاضها لم يكمل نصفها، ما يدل على تعدد إصاباته وطولها، ما يعني أن الأهلي لن يستفيد كثيرا من التعاقد معه.

أما المعدل التهديفي فيبلغ 0.15 هدفا في المباراة أو هدف كل سبع مباريات، وبقياسه بمعدل الدقائق التي شارك فيها، فإنه يحرز هدفا كل 292 دقيقة، ما يزيد عن معدل محمد فضل الذي لم يحرز سوى هدفين مع الأهلي هذا الموسم (هدف كل 226 دقيقة)، ويزيد عن أسامة حسني (هدف كل 261 دقيقة)!

ومع تلك الأرقام والمعدلات، فإن إجابة التساؤلات حول تعارض مصلحة جوزيه المدرب مع الابن وكيل الأعمال تبدو أكثر وضوحا، لاسيما مع الغضب الشديد الذي أثاره تعاقد الأهلي مع وكالة الإهرام للإعلان بسبب تعارض مصالح حسن حمدي رئيس الوكالة مع حسن حمدي رئيس النادي!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل