المحتوى الرئيسى

مصر ..توفير مكان آمن لـ "فتاتي المنيا" والتحقق من صحة إسلامهما

06/24 12:42

القاهرة: في اطار التحقيقات التي تجريها السلطات المصرية في قضية اختفاء فتاتين قبطيتين من قرية بالمنيا منذ شهر واعلانهما اشهار اسلامهما ، قررت نيابة قصر النيل الجمعة صرف كرستينا ونانسى من سراى النيابة، وكلفت النيابة الأجهزة الأمنية بتوفير مكان آمن لهم غير الذى تقيمان فيه واستدعاء أحد علماء مجمع البحوث الإسلامية للتحقق من مدى صحة إسلام الفتاتين .

وذكرت بوابة "الاهرام" الالكترونية أنه جاء في التحقيقات التى باشرها المستشار محمد عبد الشافى رئيس النيابة أن الفتاتين ، نانسى مجدى فتحى وابنة عمها كرستينا عزت فتحى ، كانتا تقيمان عند أحمد رمضان عايد مبيض محارة بمنطقة عزبة خير الله، وهو الذى استضافهما لديه فى المنزل وساعدهما.

وأوضحت التحقيقات أن الفتاتين كانتا ترتديان النقاب، ولكن اثناء مرورهما بالشارع لاحظ أحد الضباط صليب على يد أحدهما، فاستوقفها وقام بمناقشتها، وحرر محضرا بالواقعة.

وأضافت التحقيقات التى أجريت اليوم أن الفتاتين أكدتا أنهما اعتنقا الإسلام بمحض ارادتهما ونفيتا زواجهما من مشايخ سلفيين وانهما استنجدتا بمبيض المحارة خشية من بطش أهلهما بهما

وكانت نيابة قصر النيل بدأت التحقيق مع فتاتى قرية نزلة عبيد القبطيتين المختطفتين التى اشهرتا إسلامهما خلال مقطع فيديو تم تداولة على المواقع الإلكترونية من المنيا منذ حوالى شهر وهما نانسى مجدى فتحى وابنة عمها كرستينا عزت فتحى، وذلك بعد تقدم والد إحدى الفتاتين ببلاغ عن إختفائهما عن المنزل وتغيبهما منذ فترة كبيرة.

وبدأت النيابة التحقيق الساعة الثالثة فجراً وحضرت الفتاتان فى حراسة أمنية مشددة واستمعت النيابة إلى أقوالهما حول سبب الاختفاء كما واجهتهما بمقطع الفيديو المسجل، والذى تشهران فيه إسلامهما.

وكانت المواقع الإخبارية تناقلت فيديو للفتاتين تقول فيه نانسى إنها من المنيا من قرية نزلة عبيد، وأنها كانت مسيحية، وأسلمت، ونفت أن تكون مخطوفة أو أن أحدا أجبرها على دخول الإسلام.

أما كرستين فقد ظهرت فى الفيديو وعرفت نفسها قائلة: "أنا سبت بيت أهلى وجيت مصر علشان أشهر إسلامى واعرف الدين صح أنا وبنت عمى لوحدنا ومحدش ليه دعوة بحاجة وجينا ميدان التحرير ولو احنا مخطوفين كنا صرخنا "ووجهت رسالة الى أهلها ان يتركوها وشأنها بعد أن أشهرت إسلامها ".

وكان أسرة الفتاتين قد تقدمتا ببلاغ إلى مدير أمن المنيا يفيد بإختفاء الفتاتين، وقالوا فيه انهما قاصرتان، وانهما تغيبتا عن المنزل دون علم أهلهما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل