المحتوى الرئيسى
worldcup2018

الأمين العام لمنظمة العفو الدولية:سنضغط على الحكومة المصرية لإيقاف المحاكمات العسكرية

06/24 12:24

قال سليل شطى – الأمين العام لمنظمة العفو الدولية - أنه لا يصح تحويل المدنيين للمحاكمات العسكرية مضيفاً :"  خلال الشهور الماضيه ذهب اكثر من 10 الاف مصري مدنى للمحاكمات العسكريه وهناك سرعة كبيرة فى إحالتهم بينما على النقيض نرى البطء الشديد فى محاكمات قيادات النظام  السابق قائلا " لابد من الجديه فى استرداد حق 8 الاف شخص استشهدوا ونرى كيفية محاسبة من قتلوهم".

وأضاف شطى في تصريحات للدستور "الأصلي" أن منظمة العفو الدولية ستضغظ على الحكومه المصرية من أجل إيقاف هذه المحاكمات مشيرا الى ان هناك برامج وحملات تسيرعليها  وانها ستخاطب الحكومة والاعلام فى حال علمنا بأى شخص قد تعرض للمحاكمات العسكرية.

واشار الأمين العام لمنظمة العفو الدولية إلى أن المحاكمات العسكرية تعمل وفقا لقانون الطوارئ و فى حالة إلغاءه ستكون مصر مجتمع آمن فى حين ان الحكومة  لو رأت ان القضاء المدنى غير كاف فمن المفترض أن تعمل على تقويته بإضافة مواد جديدة بدلاً من المحاكمات العسكرية.

وأشاد شطى بأداء المنظمات المدنية المصرية غير الحكومية خلال ال 30 عاما الماضية قائلا انها حققت الكثير وأستطاعت مساعدة الكثيرين .

وكان الأمين العام لمنظمة العفو الدولية قد عقد اجتماعا مع ممثلي المنظمات الحقوقية المصرية مساء امس الاربعاء بفندق "ماريوت" على رأسهم حافظ ابو سعدة – رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان – والمحامي أحمد سيف الاسلام – رئيس مركز هشام مبارك السابق- وذلك في أطار زيارته الحالية لمصر، وتناول فيه قضايا  الحريات وحقوق الانسان ومحاكمة المدنيين عسكرياً .

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل