المحتوى الرئيسى

صحف فرنسية: أمين عام "الناتو" يستبعد عملية عسكرية فى سوريا.. فرنسا ترفض تسليم رئيس بروتوكول القذافى سابقًا إلى طرابلس وبدء محاكمة المصمم "جاليانو" بتهمة معاداة السامية

06/24 11:56


صحيفة لوفيجارو:
أمين عام "الناتو" يستبعد عملية عسكرية فى سوريا

أكدت صحيفة لوفيجارو الفرنسية اليوم، الخميس، أن اندرس فوغ راسموسن، الأمين العام لحلف شمال الأطلسى "الناتو"، أدان السلطات فى سوريا لاستخدامها العنف ضد المشاركين فى التظاهرات الاحتجاجية، مؤكدا استبعاد إمكانية أن يجرى الحلف عملية عسكرية فى هذا البلد.

قال راسموسن إنه يستنكر "قمع المعارضة" فى سوريا، لكنه يرى أن "الظروف فى سوريا تختلف تمامًا عما نراه فى ليبيا".

وأوضح أمين عام حلف الناتو أسباب هذا الاستبعاد قائلاً "حصلنا فى قضية ليبيا على التفويض من الأمم المتحدة لإجراء العمليات العسكرية وحصلنا على تأييد البلدان المجاورة، لكن بالنسبة لسوريا لا يتوفر هذان الشرطان.


صحيفة لوموند:
فرنسا ترفض تسليم رئيس بروتوكول القذافى سابقاً إلى طرابلس

قالت صحيفة لوموند الفرنسية، اليوم، إن القضاء الفرنسى رفض، أمس، تسليم طرابلس نورى المسمارى رئيس بروتوكول الزعيم الليبى معمر القذافى سابقاً المتهم بالاستيلاء على الأموال العامة.

وقالت إن محكمة التحقيق فى محكمة فرساى حذت حذو ما ورد فى مرافعة النيابة العامة التى قالت إنها لم تحصل من السلطات الليبية على وثائق طلبتها فى يناير فى إطار عملية استكمال معلومات.

وقد طلبت طرابلس تسليمها المسئول السابق الذى تتهمه بالاستيلاء على أموال عامة قيمتها سبعة ملايين يورو.

وفى إجراءات التسليم كانت محكمة التحقيق مكلفة بإصدار قرار يضع حداً للعملية إذا تبيّن أنه سلبى، ولم يتسن الاتصال على الفور بمحامى المسمارى فريدريك لاندون، الذى لم يحضر جلسة صباح الأربعاء، على غرار موكله.

ودعا المحامى فى 15 يونيو المحكمة إلى عدم إحقاق حق حكومة باتت غير معترف بها فى فرنسا وفى المؤسسات الدولية، مؤكداً أن كل عائلة موكله مخطوفة ومحتجزة وتتعرض للتعذيب والاعتقال.

صحيفة لوبوا:
بدء محاكمة المصمم "جاليانو" بتهمة معاداة السامية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل