المحتوى الرئيسى

وول ستريت جورنال: معلومات استخباراتية ترجح هروب القذافى من طرابلس

06/24 16:56

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن معلومات استخباراتية أمريكية تشير إلى أن الرئيس الليبى معمر القذافى يعتبر قد فر من العاصمة طرابلس بشكل جدى، وانتقل إلى مكان أكثر أمناً حسبما يقول المسئولون الأمريكيون، الأمر الذى الذى يثير احتمال أن قبضة القذافى تزداد هشاشة وضعفاً.

وتلفت المعلومات الاستخباراتية إلى أن القذافى لم يعد يشعر بالأمان بعد الآن فى طرابلس بسبب تصعيد حلف الناتو من ضرباته التى تستهدفه، والمكاسب الميدانية التى حققتها المعارضة، وذلك بحسب ما قاله مسئول أمريكى كبير بالأمن القومى أطلع على أحدث التقارير التى قدمتها المخابرات للبيت الأبيض والوكالات الأخرى.

وأضاف مسئول آخر، أن التوقيت الخاص بأى خطوة محتملة غير معروف، ولا يبدو وشيكاً، فمثل هذه المعلومات الاستخباراتية كانت موجودة من قبل وإن كانت أقل كثافة، ويقول المسئولون الأمريكيون أن المخابرات لا ترى أى مؤشرات على أن القذافى ينوى مغادرة البلاد.

ومع ذلك، يعتقد مسئولون أمريكيون أن الضغط العسكرى على طرابلس فى الأيام الأخيرة قد دفع القذافى إلى أن يسعى إلى أرض أكثر أمناً بعد أكثر من ثلاثة أشهر من هجمات الناتو، ويشير مسئول كبير بالبناتجون إلى أن القذافى يمتلك عدة مقرات للإقامة ومنشآت أخرى خارج طرابلس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل