المحتوى الرئيسى

الصين : لن نقف مع كوريا الشمالية إذا قامت باستفزازات اضافية

06/24 11:24

بكين: أبلغت الصين كوريا الجنوبية إنها لن تقف من الآن فصاعدا مع حليفتها التقليدية كوريا الشمالية إذا قامت الأخيرة باستفزازات إضافية بعد التوتر الناجم عن هجومين فتاكين من قبل الشمال على الجنوب العام الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن نواب برلمانيين كوريين القول إن الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك أدلى بذلك خلال اجتماعه يوم الجمعة مع أعضاء اللجنة الدفاعية البرلمانية.

وأضاف الرئيس الكوري "نقلت الصين نيتها هذه إلى كوريا الجنوبية على أنها لن تقف مع الشمال إذا كرّر القيام باستفزازات إضافية".

فيما رفض مسؤولون في الرئاسة الكورية النقاش حول الموضوع متعذرين بالبروتوكول الدبلوماسي.

وظلت الصين التي تعتبر الحليفة الرئيسية الأخيرة لكوريا الشمالية تدعم جارتها الفقيرة مع تقديم الدعم الغذائي والطاقة والمساندة الدبلوماسية. وتعرّضت بكين لفترة طويلة لانتقادات لمحاولتها حماية بيونغ يانغ حتى عندما قام نظامها باستفزازات كبيرة، مثل إغراق بارجة حربية كورية جنوبية والهجوم المدفعي على جزيرة حدودية في الجنوب.

الى ذلك ، غادر ون جيا باو رئيس الوزراء الصيني بكين الجمعة متوجّها إلى المجر في إطار جولة أوروبية تشمل أيضا بريطانيا وألمانيا وتستمر حتى يوم 28 يونيو/حزيران الجاري .

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية أن ون جيا باو سيقوم بهذه الزيارات بدعوة من رئيس الوزراء المجري اوربان فيكتور, ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون, والمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل