المحتوى الرئيسى

ضبط حاويتين قادمتين من اليابان مصابتين بإشعاع ذري في ميناء السخنة

06/24 11:21

شهدت منطقة العين السخنة بمحافظة السويس قيام وزارة البيئة وهيئة مواني البحر الأحمر برفع درجات الاستعدادات البيئية القصوى داخل ميناء العين السخنة التي تديره شركة مواني دبي وخارجه بعد الكشف عن قيام هيئة الصادرات والواردات بضبط حاويتين مصابتين بإشعاع ذري واردة داخل سفن البضائع القادمة من اليابان.

وقامت إدارة البيئة بشركة مواني دبي بتشغيل كامل أجهزة الرصد البيئي داخل الميناء خوفا من انتشار الإشعاع الذري بسبب طول مدة بقاء الحاويتين على الرصيف المكتظ بالبضائع.

وقال مصدر مطلع بميناء السخنة، إن الحاويتين اللتين تم ضبطهما وصلتا منذ 15 يوما إلى الميناء من اليابان وبداخلهما معدات كهربائية وميكانيكية قامت باستيرادها شركتان للتصدير والاستيراد واللتين حاولتا إخراج الحاويتين ولكنهما فشلتا، وهو ما يشير لعلمهما مسبقابما تحتويانه من إشعاعات ذرية.

وأكد المصدر قيام وزارة البيئة وإدارة البيئة بمواني دبي التي تدير الميناء بنقل الحاويتين داخل منطقة ترابية لمنع انتقال الإشعاع إلى البضائع والسفن، كما قررت هيئة مواني البحر الأحمر مراجعة جميع الرسائل القادمة من اليابان عبر الشركتين اللتين قامتا باستيراد الحاويتين المشعتين.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل