المحتوى الرئيسى

اتحاد البنوك يطالب أوروبا بدعم الإصلاح الاقتصادي في مصر وتونس

06/24 11:18

طالب طارق عامر، رئيس اتحاد البنوك المصرية ورئيس البنك الأهلي ، الدول الأوروبية بتعزيز علاقاتها بالدول العربية بمرحلة ما بعد الربيع العربي والثورات التي تشهدها المنطقة حاليًا.
وأكد عامر، في كلمته بالقمة المصرفية العربية الدولية التي تعقد بالتعاون مع جمعية المصارف الإيطالية بروما والتي تنهي أعمالها اليوم "الجمعة"، ضرورة دعم دول أوروبا للإصلاحات التي الاقتصادية التي تشهدها مصر وتونس بعد ثورتي البلدين اللتين أطاحتا بنظم السياسية الديكتاتورية بهما.
وقال لـ"بوابة الأهرام"، إنه طالب أوروبا بمساعدة الدول العربية في نقل التكونولوجيا والمعرفة بما يساعد في تحول الأخيرة من دول استهلاكية إلى منتجة.
وشدد على ضرورة تقديم أوروبا الدعم في مجال إعادة هيكلة أجهزة الرقابة وتدعيم وسائل حماية المستهلك وتعزيز جودة المنتجات الغذائية بما يحافظ على حقوق المستهلكين وسلامتهم.
يذكر أن "القمة المصرفية العربية الدولية لعام 2011" بدأت أمس الخميس وتنعقد تحت عنوان "مستقبل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.. تأثيرها في الاقتصاد العالمي" وتستضيفها مدينة روما الإيطالية.
وتشهد القمة مشاركة رؤساء سبعة بنوك مصرية بجانب رؤساء مصارف مركزية، وقيادات مصرفية عربية وممثلي كبرى المؤسسات المالية والبنكية الدولية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل